15-أبريل-2023
بوروسيا دورتموند

"Getty" هدف قاتل لشتوتغارت حرم دورتموند من مشاركة البايرن الصدارة

واصل الدوري الألماني إثارته غير المعهودة منذ سنوات، حينما تعثّر المتصدّر بايرن ميونيخ بالتعادل أمام هوفنهايم، ليشاركه ملاحقه بوروسيا دورتموند الصدارة لبضع ثوان فقط، لأنّه فرّط بانتصار كان بالمتناول في الوقت القاتل.

شارك بوروسيا دورتموند بايرن ميونيخ صدارة الدوري الألماني، لكنّه لم يستغرق في ذلك سوى ثوان معدودة

 

بعد هزيمته المرّة أمام مانشستر سيتي في دوري أبطال أوروبا، وخروجه الصادم من كأس ألمانيا، بات من الواضح أنّه لم يتبقّ للنادي البافاري هذا الموسم سوى جبهة البوندسليغا من أجل القتال عليها، رغم أن آماله ما زالت مشروعة في التشامبيونز ليغ.

بايرن ميونيخ

حال البايرن هذا الموسم في البوندسليغا يختلف عن الأعوام السابقة التي توّج فيها بآخر 10 ألقاب منها، يواجه منافسة شرسة على الصدارة من قبل بوروسيا دورتموند، والذي هو الآخر ودّع دوري أبطال أوروبا وخرج من الكأس المحلّي، فلا يفصل بين البايرن ودورتموند سوى نقطتين.

بايرن ميونيخ

جرت مواجهات الجولة الـ28 مساء السبت بوقت واحد، ونحكي عن مباراتي بايرن ميونيخ وضيفه هوفنهايم وبوروسيا دورتموند ومضيفه شتوتغارت، التوقعات كانت تشير إلى قدرة البايرن على تجاوز منافسه هوفنهايم ومصالحة جماهيره بانتصار قد يكون كاسحًا، وربّما يعاني دورتموند أمام شتوتغارت كونه يخوض اللقاء خارج الديار، ولأن المضيف يصارع على الهروب من شبح الهبوط للدرجة الثانية.

لكنّ مهمة دورتموند كانت في بدايتها أسهل من المتوقّع، احتاج أسود فيستفاليا لقرابة نصف ساعة كي يسجلوا هدفين في شباك مضيفهم، دوّنهما سيباستيان هالر ودونايين مالين، وزادت أمور أصحاب الأرض تعقيدًا بطرد لاعبهم اليوناني مافروبانوس قبل نهاية الشوط الأوّل بدقيقتين، ما يعني أن الأمور حسمت لصالح دورتموند بشكل كبير.

بوروسيا دورتموند

في الوقت نفسه كان بايرن ميونيخ يعاني أمام ضيفه هوفنهايم، هذه المعاناة التي أنهاها بنجامين بافارد بهدف التقدّم، لكنّ الضيوف عادلوا النتيجة وحافظوا على النقطة الثمينة حتى نهاية المباراة، ما يعني أن دورتموند أصبح شريكًا للبايرن في المركز الأوّل، لكنّ ذلك لم يحدث، فإثارة البوندسليغا كانت حاضرة حتى الثواني الأخيرة.

بوروسيا دورتموند

فمع استهتار دورتموند احتاج أصحاب الأرض لستّ دقائق فقط من أجل تسجيل هدفين، كان ذلك بين الدقيقتين 78 و84 عبر كوليبالي وفاجنومان تواليًا، هنا تبقّت دقائق قليلة على نهاية المباراة، ودورتموند متعطّش كثيرًا لنيل النقاط الثلاث، فضغط بشراسة أثمرت هدف الفوز في الوقت بديل الضائع دوّنه جيوفاني ريينا.

بوروسيا دورتموند

دورتموند شارك بايرن ميونيخ صدارة الدوري الألماني، لكنّ ذلك لم يستمرّ كثيرًا، إذ منح الحكم ستّ دقائق كوقت بديل عن الضائع، وبما أنّ دورتموند سجّل خلالها هدف الفوز، زادها الحكم بضع ثوان، أثمرت هذه الثواني عن الهجمة الأخيرة لشتوتغارت، والتي أتى منها هدف التعادل في الوقت القاتل عبر الكونغولي أومانغيتوكا، ليفرّط دورتموند في فرصة اعتلاء الصدارة، والتي لم يهنأ بها سوى لثوان معدودة.