كيف يمكن لممارسة اليوغا أن تحسن حياتك الجنسية؟

كيف يمكن لممارسة اليوغا أن تحسن حياتك الجنسية؟

ممارسة اليوغا لحياة حميمية أفضل (سكوت هاليران/Getty)

باتت ممارسة اليوغا في العالم العربي ممارسة تزداد شيوعًا وقبولاً بين الناس، حتى باتت هناك في العديد من المدن مجموعات ونواد خاصة للتدريب على اليوغا والتشجيع على ممارستها، وهناك الكثير من الدراسات والأبحاث التي تبرهن على الفائدة الكبيرة لليوغا للصحة الجسدية والنفسية والروحية. لكن ماذا عن الفوائد الجنسية لممارسة اليوغا، وماذا تخبرنا الأبحاث الحديثة عن هذا الجانب؟

ممارسة اليوغا تجعل الإنسان يستعيد وعيه بالمناطق الحساسة بالجسد وتجعله أكثر تواصلاً وشعوراً بها

1 - اليوغا تنشط المناطق المسؤولة عن النشاط الجنسي في الجسم

ممارسة اليوغا تجعل الإنسان يستعيد وعيه بالمناطق الحساسة بالجسد من منظور جديد، وتجعله أكثر تواصلاً وشعوراً بها، مما يحسن من العلاقة الحميمية للرجل والمرأة. فهنالك العديد من الوضعيات في اليوغا التي تساعد على تحريك العضلات حول الحوض، وتزيد من قوة الجذع، وتحمي العمود الفقري، وتساعد في تعزيز الدورة الدموية في هذا الجزء من الجسد.

2 - اليوغا تساعد على الوصول إلى النشوة الجنسية

تساعد بعض الوضعيات الشهيرة في اليوغا على تفعيل انقباضات معينة كفيلة بتنشيط وصول الدم إلى المناطق حول الحوض مما يزيد في مستوى الشعور والإحساس فيها، ويخلق قدرة على حبس الطاقة بها لتعزيز الأداء الجنسي وتحسين القدرة على الوصول إلى النشوة الجنسية.

اقرأ/ي أيضًا: 5 نصائح لخسارة الوزن عليك تجاهلها

3 - اليوغا تساعدك على تحسين مظهرك وشكلك العام

اليوغا مجموعة من الحركات والوضعيات التي تساعد على تعزيز المرونة، القوة والتوازن لدى الإنسان، وتساعد ممارستها بشكل مستمر على تقوية الجسد بشكل عام، وهذا بطبيعة الحال يزيد من شعورك بالرضا عن الذات، ويزيد من الثقة بالنفس وبالمظهر، ويرفع من تقدير الذات، وهذا يعني بالتأكيد أن تشعر بأنك أكثر قوة وجاذبية.

اليوغا تساعد على استعادة السيطرة على الجسد والتنفس وبالتالي تساعد على الشعور بشكل أفضل أثناء ممارسة الحب

4 - اليوغا تحد من التوتر أثناء الجنس

اليوغا تساعد على استعادة السيطرة على الجسد والتنفس، وهذا يساعد على خفض التوتر والضغط النفسي والجسدي، وهذا يساعد على الشعور بشكل أفضل أثناء ممارسة الحب، وذلك بفضل التوازن الذي يتحقق على المستوى النفسي والجسدي.

5 - اليوغا ترفع مستويات الطاقة

تشير بعض الدراسات أن واحد من كل أربعة أزواج يشيرون إلى أنهم يشعرون بحاجة كبيرة للنوم بسبب التعب وأن ذلك عادة يجعلهم يتهربون من ممارسة الحب مع زوجاتهم. لكن اليوغا تساعد على الشعور بالراحة والاسترخاء كما أنها تزيد من جودة النوم بشكل عام، وهذا يرفع من مستوى الطاقة لدى الإنسان ويزيد من كفاءته الجنسية.

المصادر: مجلة ذا غلوب آند ميل

 

اقرأ/ي أيضًا:

6 حقائق عن الجنس قد لا تعرفها!

خمسة أمور تجنّب الكذب بشأنها عند الطبيب