6 حقائق عن الجنس قد لا تعرفها!

6 حقائق عن الجنس قد لا تعرفها!

90% من النساء يحتجن إلى سماع الكلمات الجميلة الرومانسية قبل ممارسة العلاقة الجنسية(موريال سيناي/Getty)

يكلل الجنس بالغموض غالبًا، فلا يتم الحديث عنه إلا بالخفاء، وبصوت منخفض وباستثناء غير المتزوجين، وكأن الحديث عنه يشكل خطرًا عليهم، وغير مقبول بشكل عام، وتسبب هذا بجهل شريحة كبيرة ببعض الحقائق الجنسية التي ربما تكون غير مألوفة بعض الشيء.

90% من النساء يحتجن إلى سماع الكلمات الجميلة الرومانسية قبل ممارسة العلاقة الجنسية معهن

اقرأ/ي أيضًا: "السكس" عرض وطلب أيضًا

1 ـ غشاء البكارة:

من المتعارف عليه أن هذا الغشاء هو المؤشر على وجود نشاط جنسي (مع إيلاج) عند الفتيات. وظل حدوث النزيف خلال الليلة الأولى دليلًا على العذرية أو حتى العفّة. مع أن هذا دليل ضعيف ولا يصحّ اعتباره كدليل قاطع، فعدم حدوث النزيف لدى الفتاة خلال العملية الجنسية الأولى لا يعني إطلاقًا أنها فقدت عذريتها من قبل. لذا فإن تعزيز مفهوم النزيف في الليلة الأولى كدليل قاطع على عذرية الفتاة لا يعدو كونه مجرد جهل وخرافات.

2 ـ الواقي الذكري قابل للتحلل:

على الأقل بعض الواقيات التي تستخدم أثناء ممارسة الجنس قابلة للتحلل، فمن الأزواج من يلجأ لهذه الطريقة لمنع حدوث الحمل، لكن ليكن بعلمكم أن الواقيات الذكرية المصنوعة من جلد الخراف ومطاط اللاتكس قابلة للتحلل، أما الأنواع المصنوعة من مادة البولي يوريثين فهي غير قابلة للتحلل.

3 ـ فترة الإنجاب الطبيعية:

ليس من الطبيعي أن يحدث الحمل فورًا بعد الزواج، بل قد يحتاج الزوجان الجدد إلى فترة تصل لثمانية أشهر للإنجاب، وبعض الأزواج قد يحتاجون إلى سنة كاملة قبل الإنجاب بشكل طبيعي.

اقرأ/ي أيضًا: تصفيح الفتيات في تونس.. العلاقة بين الحائط والخيط

4 ـ الجنس عند الرجال:

من المعروف على الصعيد العالمي أن الرجل يمارس الجنس 139 مرة في العام، ويتصدّر الفرنسيون القائمة، وهذا وفقًا لاستبيان قامت به شركة دوريكس العالمية في العام 2002، حيث يمارس الفرنسي الجنس 167 مرة كل 365 يومًا.

5 ـ أهم من الجنس للمرأة:

أشار الطبيب لوغان ليفيكوف وهو أخصائي بالطب النفسي والعلاقات الزوجية إلى أن 90% من النساء يحتجن إلى سماع الكلمات الجميلة الرومانسية قبل ممارسة العلاقة الجنسية معهن، وهذا ما سيوصلهن إلى الشعور بالنشوة والمتعة الجنسية.

ومن جهة أخرى، أشارت الدكتورة بيفرلي ويبل أخصائية علم النفس بجامعة ميشجان الأمريكية، إلى أن من بين كل عشرة نساء هناك ثمانية منهن يشعرن بالنشوة الجنسية الكاملة أثناء فترة المداعبة والتي يجب أن تسبق عملية الإيلاج، لذلك فينصح الزوج بمداعبة جسد زوجه، فهذا سيجعلها تشعر بالكثير من المشاعر المبهجة.

6 ـ لا داعي للعجلة:

في دراسة طبية أجريت عام 2012 ظهر أن المدة الزمنية مهمة لوصول النساء إلى النشوة الجنسية، حيث أشارت نتائج الدراسة أن 50% من النساء لا يصلن إلى النشوة الجنسية مطلقًا أثناء العلاقات الجنسيّة السريعة التي تدوم عشر دقائق أو أقل.

اقرأ/ي أيضًا: 

الأخوات السلفيات.. الجنس الشرعي دربك إلى الجنة!

الجنس في تونس.. سلطة الأخلاق وسطوة الغرائز