12-سبتمبر-2021

ستنطلق الفعالية يوم الثلاثاء 13 سبتمبر (Getty)

 

على الرغم من حالة اللايقين العميقة التي خلفتها جائحة كوفيد-19 في العالم، إلا أنّ ثمة أشياء تبقى ثابتة، رغم كل التحديات، من بينها فعاليات الشركات الكبرى للإعلان عن هواتفها الجديدة المرتقبة ومواصفاتها ومزاياها المختلفة عن الهواتف السابقة والتقنيات التي تشتمل عليها. ولعل أهمّ فعالية يرتقبها المهتمون حول العالم، وعشاق هواتف آيفون، هي فعالية شركة آبل في خريف كل عام، كالعادة.

أهمّ فعالية يرتقبها المهتمون حول العالم، وعشاق هواتف آيفون، هي فعالية شركة آبل في خريف كل عام

الجميع سيتابع هذا الحدث السنوي المرتقب، من المختصين في مجال التقنية ومن المهتمين بشراء هاتف جديد للعام، حتى من مستخدمي هواتف أندرويد، الذين سيسترقون النظر على الأغلب، من باب الفضول على الأقل، لمعرفة ماذا ستقدم آبل في هواتفها الجديدة، مما هو غير موجود أصلًا في هواتف سامسونج مثلًا، أو هواوي.

من المؤكّد إذن أن نسخة جديدة من هواتف آيفون سيعلن عنها في الفعالية الافتراضية لشركة آبل يوم الثلاثاء، ولا يعرف على وجه الدقّة حتى الآن ما إذا كانت الشركة ستطلق عليها اسم "آيفون 13"، أو أنّها ستعلن عن نظام تسمية جديد غير رقمي. لكن يبدو من المؤكّد على الأقل أن من أبرز ما سيشتمل عليه هاتف آيفون الجديد هو تحسينات كبرى على خاصية الكاميرا، وتحسين جودة الصور والفيديو والفلاتر الذكية المستخدمة، إضافة إلى تحسينات على الشاشة، ولاسيما على صعيد تردّد الشاشة (refresh rate). وثمة تسريبات ترى أن جهاز آيفون الأحدث، في فئته الأعلى "برو"، سيشتمل على خيار مساحة تخزين تصل إلى 1 تيرابايت.

كيف يمكن متابعة الفعالية على الإنترنت؟

ستبدأ فعالية شركة آبل للإعلان عن هواتفها الجديدة في يوم الثلاثاء 14 أيلول/سبتمبر، في الساعة الواحدة ظهرًا بالتوقيت الشرقي للولايات المتحدة (أي الساعة الثامنة توقيت فلسطين). ويمكن متابعة الفعالية عبر البث المباشر على حساب شركة آبل على يوتيوب، إضافة إلى خدمة البث المباشر على موقع الشركة. ومن المتوقع أن يستمر العرض لمدة ساعة على الأقل، وقد يصل إلى ساعتين، وسنستعرض بعد نهاية الفعالية أبرز ما تمّ الإعلان عنه ومخلصًا لأهمّ المواصفات التي ستشتمل عليها هواتف آيفون الجديدة.

 

اقرأ/ي أيضًا: 

بلومبيرغ: آبل تدرس طرح ساعة جديدة "خارقة" تستهدف الرياضيين

هل يُنصح بشراء "إير تاغ" من آبل وما نطاق استخداماته؟