بلومبيرغ: آبل تدرس طرح ساعة جديدة

بلومبيرغ: آبل تدرس طرح ساعة جديدة "خارقة" تستهدف الرياضيين

ساعات آبل في أحد معارضها في الصن (Getty)

كشفت وكالة بلومبيرغ أن شركة آبل الأمريكية تفكر بطرح ساعة جديدة بشاشة أكثر صلابة ومواصفات أكثر تعقيدًا، تستهدف من خلالها فئة الرياضيين، ولاسيما في الرياضات الخطرة، مثل التسلق والمشي الجبلي والرياضات البيئية الأخرى. وأفادت بلومبيرغ أن التصميم الجديد للساعة سيركّز على شدّة التحمّل ومقاومة المياه.

 أشار تقرير بلومبيرغ إلى أن مشروع الساعة ليس نهائيًا ويمكن أن يتم إلغاؤه، إلا أن ثمة توقعات أولية باحتمال طرح الساعة الجديدة نهاية العام الجاري

ومن المحتمل أن يطلق على الساعة الجديدة "آبل ووتش سبورت"، لتكون ساعة آبل الرياضية الجديدة كليًا، كما نقلت الوكالة أن الساعة المقترحة يشار إليها في شركة آبل باسم "نسخة إكسبلورر"، والتي ستكون مقاومة للماء حتى عمق 50 مترًا.

وفي حين أشار تقرير بلومبيرغ إلى أن مشروع الساعة ليس نهائيًا ويمكن أن يتم إلغاؤه، إلا أن ثمة توقعات أولية باحتمال طرح الساعة الجديدة نهاية العام الجاري.

يذكر أن شركة آبل تحقق مبيعات هائلة من ساعاتها الذكية، إذ كانت مبيعات الساعة في العام 2019 قد تفوقت على مبيعات كافة شركات الساعات السويسرية. فبحسب تقرير شركة أبحاث الأسواق  "Strategy Analytics"، فإنه خلال 2019، باعت شركة أبل 30.7 مليون ساعة من ساعتها الذكية في الأسواق العالمية، مقابل 21.1 مليون ساعة من كافة شركات الساعات السويسرية مجتمعة.

ويعزى السبب الرئيسي في ذلك إلى أن الساعات الذكية باتت الخيار المفضل بين فئة الشباب، رغم أن الساعات التقليدية ما تزال هي الخيار الأول الذي يُقدِم عليه كبار السنّ.

وكانت ساعات أبل وسماعاتها الذكية  قد حققت مبيعات ضخمة ونموًا قويًا في الآونة الأخيرة، حيث حققت الشركة من مبيعات الساعات والسماعات في الربع الأخير من العام الماضي 2019، أكثر من 10 مليارات دولار من صافي الأرباح، بزيادة بلغت 27% عن العام الذي سبقه.

 

اقرأ/ي أيضًا:

اختبارات رسمية تؤكد.. الآيفون متخلف في السرعة عن هواتف الأندرويد المتطورة!

صراع آبل وسرقات سامسونج.. نصف مليار دولار لإسكات العملاق!