10-سبتمبر-2023
أمريكا المفتوحة

"Getty" كوكو جوف بطلة لأمريكا المفتوحة

قلبت الأمريكية الشابة كوكو جوف التوقّعات، وتفوّقت على البيلاروسية آرينا سالبالينكا بمجموعتين لواحدة، بعدما كانت متخلفة بمجموعة دون رد، لتظفر ببطولة أمريكا المفتوحة لتنس السيدات لأول مرة في تاريخها.

أنظار عشاق الكرة الصفراء توجّهت صباح اليوم الأحد نحو ملعب آرثر آش في نيويورك، حيث يقام نهائي بطولة أمريكا المفتوحة لتنس السيدات، بين المصنفة ثانية عالميًا البيلاروسية آرينا سابالينكا، والأمريكية الشابة كوكو جوف التي تبلغ من العمر 19 عامًا فقط، والمصنفة سادسة بالمسابقة.

كل الأمور كانت تسير لصالح النجمة البيلاروسية المتوّجة بلقب أستراليا المفتوحة 2023، خصوصًا حينما تفوّقت بالمجموعة الأولى وأنهتها لصالحها بستة أشواط لاثنين، هنا ظنّ الكثيرون أن المصنفة ثانية عالميًا في طريقها لكسب ثاني بطولات الغراند بمسيرتها.

لكنّ اللاعبة الأمريكية الشابة انتفضت، وقدّمت مستوى رائعًا بالمجموعة الثانية، وأنهتها لصالحها بواقع 6-3، لتلجأ اللاعبتان للعب مجموعة فاصلة، حسمتها كوكو جوف بستة أشواط لاثنين، لتكسب أوّل بطولة لها في الغراند سلام، والجميل أن ذلك حدث على أرضها وبين جماهيرها.

كوكو جوف أصبحت أوّل أمريكية شابة تفوز بإحدى جوائز الغراند سلام في فردي السيدات بالقرن الحالي، آخر من فعل ذلك كان سيرينا ويليامز عام 1999، فمع اعتزال سيرينا ويليامز لم تأت لاعبة أمريكية قادرة على حمل الإرث العظيم لتنس السيدات الأمريكي، ويبدو أن كوكو جوف ستمثّل للأمريكيين بارقة أمل في الحفاظ على هذا الإرث.

فوز كوكو جوف ببطولة أمريكا المفتوحة لتنس السيدات كان له أثر بالغ على الشعب الأمريكي المحب لرياضة التنس، لدرجة أن الرئيس الأمريكي جو بايدن هنّأ كوكو جوف على انتصارها في حسابه على موقع إكس.

جو بايدن قال إن كوكو جوف نشرت البهجة في ملعب آرثر آش والأمة بأكملها، مشيرًا إلى أن هذا اللقب هو الأوّل من العديد التي ستأتي في القادم، خصوصًا إذا رفضت اللاعبة الاستسلام وآمنت دائمًا بقدراتها، وختم بايدن بأن كوكو جوف جعلت أمريكا كلها فخورة جدًا.