28-يناير-2023
أستراليا المفتوحة

"Getty" آرينا سابالينكا بطلة لأستراليا المفتوحة

توّجت البيلاروسية آرينا سابالينكا بلقب أستراليا المفتوحة لتنس السيّدات، بفوزها المثير على الكازاخية إيلينا ريباكينا بمجموعتين لواحدة، لتظفر البيلاروسية بأوّل ألقابها في بطولات الغراند سلام.

لم يسبق للبيلاروسية أن توّجت ببطولة كبرى، لقد لامست الحلم كثيرًا حينما وصلت نهائي أولى البطولات الأربع الكبرى، من خلال تقديم مستويات رائعة بالأدوار السابقة، فهي لم تخسر أي مجموعة في طريقها للنهائي.

منافستها الأوزبكية مرشّحة أيضًا لنيل اللقب، سيما وأنها سبق لها وفازت ببطولة كبرى، حدث ذلك في نهائي ويمبلدون العام الماضي على حساب التونسية أنس جابر.

اللاعبة الكازاخيّة صعقت سابالينكا في المجموعة الأولى، وكبّدتها خسارة أوّل مجموعة لها بالبطولة كلّها، فتفوّقت بستّة أشواط لأربعة، لكنّ البيلاروسية عادت في المجموعة الثانية، وحققت الفوز بستّة أشواط لثلاثة، لتلجأ اللاعبتان لمجموعة فاصلة.

أستراليا المفتوحة

في الشوط الفاصل كان التنافس شرسًا للغاية بين اللاعبتين، كلّ لاعبة قاتلت بكل ما تملك من أجل عدم خسارة إرسالها، ونجحت سابالينكا أخيرًا في كسر إرسال ريباكينا بالشوط السادس، وتقدّمت بأربعة أشواط لاثنين.

أستراليا المفتوحة

لم ترفع ريباكينا الراية البيضاء، قاتلت حتّى النهاية، وكانت قريبة من كسر إرسال سابالينكا، التي عادت من بعيد وسنحت لها فرصة كسب المباراة، لكنّ ذلك تأخّر قليلًا بعدما ارتكبت خطئًا مزدوجًا، والمفارقة أن هذا الخطأ هو الأوّل لها في المباراة، وحدث فقط في نقطة التتويج بالبطولة، ومع ذلك استعادت البيلاروسية تركيزها، وظفرت بالشوط العاشر، لتفوز بالمجموعة الثالثة، وتظفر بالبطولة للمرّة الأولى في تاريخها، بواقع 4-6/6-3/6-4.