كورونا يضرب قطاع السيارات.. مصانع هوندا وبي أم دبليو تغلق في أوروبا وأمريكا

كورونا يضرب قطاع السيارات.. مصانع هوندا وبي أم دبليو تغلق في أوروبا وأمريكا

فيروس كورونا يضرب قطاع تصنيع السيارات (Getty)

الترا صوت- فريق الترجمة 

 

أعلنت شركة هوندا اليابانية وشركة بي ام دبليو الألمانية، تعليق العمل في مصانعهما في جميع أنحاء الولايات المتحدة وأوروبا، وذلك بسبب الانخفاض المتوقع في الطلب على السيارات، بسبب التفشي الحاصل بفيروس كورونا الجديد حول العالم. 

وقالت شركة هوندا عبر مكاتبها في أمريكا الشمالية أنها ستغلق أربعة مصانع في الولايات المتحدة اعتبارًا من 23 آذار/مارس الجاري بسبب الانخفاض المتوقع على طلب السوق. وقالت الشركة في بيان إنها ستوقف الإنتاج لمدة ستة أيام، مع خطط لاستئناف العمل بحلول نهاية الشهر، وأفادت الشركة بأن التوقف سيخفّض الإنتاج بنحو 40 ألف سيارة.

وأوضحت الشركة في بيانها بأنها ستستمر في تقييم الأوضاع وإجراء التعديلات عليها قراراتها حسبما يلزم، تحسبًا لما يطرأ من تطورات على صعيد تفشي المرض الناجم عن انتقال العدوى بفيروس كورونا الجديد، الذي تسبب بوفاة أكثر من 10 آلاف إنسان حول العالم حتى اليوم. وبينت الشركة أنها تعمل على تعديل خططها الإنتاجية بما يتناسب مع حجم الطلب في الأسواق.

كما ذكرت الشركة في بيانها أنها ستستغل فرصة هذا الإغلاق من أجل إجراء عمليات تنظيم وتعقيم مركزة في مصانعها، من أجل حماية العاملين فيها قبل عودتهم إلى العمل، مضيفة أنها تحاول أن تساعد العمال والموظفين الذين لديهم أبناء في المنزل كي يعملوا على ترتيب ظروفهم قبل العودة لاستئناف العمل، في ظل تعطّل العديد من المدارس والجامعات في الولايات المتحدة الأمريكية.

أما شركة بي أم دبليو، فأعلنت أنها قد بدأت بإغلاق عدد من مصانعها ووكالاتها، ومن المتوقع أن يستمر هذا الإغلاق حتى منتصف نيسان/أبريل المقبل، وقالت أيضًا إنها ستعدل من خطط إنتاجها بما يتناسب مع حجم الطلب، متوقعة بطبيعة الحال حصول انخفاض حادّ على الطلبيات على سياراتها.

يذكر أن فيروس كورونا الجديد قد أصاب أكثر من 200 ألف إنسان حول العالم، بينما ارتفعت أعداد الوفيات بسبب المرض الناجم عن الفيروس إلى أكثر من 10 آلاف حالة وفاة.

 

اقرأ/ي أيضًا: 

إنفوغراف: ماذا تفعل لو شككت بالإصابة بعدوى فيروس كورونا؟ 

منظمة الصحة العالمية: فيروس كورونا الجديد قد ينتقل عبر الهواء

ارتفاع الحرارة من أعراض الإصابة بكورونا.. فكيف يجب قياسها؟

التفشّي "المجتمعي" لفيروس كورونا.. ما هو وهل يمكن السيطرة عليه؟

فيروس كورونا قد "يعيش" لأيام على بعض الأسطح.. فهل ينتقل عبر الهواء؟