15-سبتمبر-2023
بايرن ميونيخ

"Getty" من مواجهة الفريقين في الموسم الماضي

تتجه الأنظار مساء اليوم الجمعة إلى افتتاح المرحلة الرابعة من الدوري الألماني، في قمّة مرتقبة تجمع المتصدّرَين بايرن ميونيخ وبايرليفركوزن.

الفريقان هما الوحيدان اللذان حققا العلامة الكاملة في الجولات الثلاث السابقة، بايرليفركوزن قدّم مستويات رائعة بقيادة مدرّبه تشابي ألونسو، محققّا سجلًا رائعًا وغير مسبوق، حيث سجّل الفريق في أوّل ثلاث جولات فقط 11 هدفًا، وهو أمر لم يفعله من قبل.

بايرن ميونيخ

قوّة بايرن ميونيخ في الجولات الثلاث الماضية كانت بدفاعه، فهو يملك أقوى خط دفاعي حتى الآن بالبطولة الألمانية بتلقيه لهدفين فقط، في حين واجه بايرليفركوزن فرقًا قويّة أكثر من البايرن، فتفوّق على كلّ من لايبزيج وبوروسيا مونشنغلادباخ ودارمشتات، بينما هزم البايرن أندية فيرديربريمين وفولفسبورغ وبوروسيا مونشنغلادباخ.

في تاريخ البوندسليغا كلّه، لم يتواجه الفريقان وهما مشتركان في قمّة الدوري الألماني سوى في سبع مرّات سابقة، وأيضًا لم يسبق لليفركوزن أن ذاق طعم صدارة المسابقة منذ زمن، المفارقة أن آخر مرّة كان فيها متصدّرًا للدوري الألماني حدثت في عام 2021، وقتها خسرها بالهزيمة أمام البايرن نفسه.

بايرن ميونيخ

هي مواجهة مرتقبة لكتيبة توماس توخيل، والتي تتسلّح بتاريخ البايرن إضافة إلى عاملي الأرض والجمهور، زد على ذلك تشكيلته المرعبة التي تضم أفضل نجوم الدوري الألماني، وفي مقدّمتهم هاري كين هدّاف إنجلترا التاريخي، بينما سيسعى مدرّب ليفركوزن تشابي ألونسو لتحقيق نتيجة إيجابية، كتلك التي هزم فيها البافاريين في إياب الموسم الماضي، أو على الأقل تجنب مرارة الهزيمة، سيما وأن آخر لقاء جمع الفريقين في الأليانز آرينا انتهى بافاريًا برباعيّة كاملة.