قريبًا في الأسواق.. سيارة هاتشباك كهربائية من آودي لمنافسة

قريبًا في الأسواق.. سيارة هاتشباك كهربائية من آودي لمنافسة "BMW i3" ونيسان ليف

بدأت آودي في تصنيع سيارة كهربائية جديدة من فئة الهاتشباك (Flickr)

ألترا صوت - فريق التحرير

لم تكن سيارة إي-ترون الكهربائية من آودي، سوى تجربة الشركة الأولى فحسب في سوق السيارات الكهربائية، وهي من السيارات رياضية متعددة الاستعمالات (SUV)، ذات محرك قويّ وبطارية كبيرة.

تعتزم شركة آودي قريبًا أن تنتج سيارة كهربائية من فئة الهاتشباك تنافس بها سيارتي "BMW i3" ونيسان ليف

لكن، ووفقًا لما أورده موقع "Carbuzz"، فإن شركة آودي وضعت خططًا جريئة لتعزيز قدرتها على المنافسة في سوق السيارات الكهربائية عالميًا، حيث تعتزم الشركة الألمانية إطلاق 12 سيارة كهربائية بحلول عام 2025.

اقرأ/ي أيضًا: ​5 معلومات فريدة عن سيارة "BMW i3" الكهربائية

آودي
سيارة إي-ترون، أول السيارات الكهربائية من آودي

ومؤخرًا، صرحت الشركة بأنها بدأت فعلًا في العمل على سيارة هاتشباك كهربائية، للمنافسة مع سيارة بي إم دبليو الكهربائية "BMW i3" وكذلك سيارة نيسان ليف. فيما يُتوقع أن يُكشف عن السيارة قريبًا في معرض جنيف للسيارات في آذار/مارس 2019.

ويُرجح أن تكون سيارة آودي الكهربائية المرتقبة، جديدة كليًا، أي لا تعتمد في تصميمها على موديلات سابقة طرحتها الشركة، لتحاكي في ذلك ما تقوم به شركة فولكسفاغن مع سيارتها الكهربائية المرتقبة "آد دي"، والتي ستبدأ الشركة تصنيعها العام المقبل أيضًا.

لكن ذلك لا ينفي حرص آودي على الحفاظ على هويتها التصميمية، لذا قالت الشركة إنها ستكون حريصة أن تعتمد سيارتها الجديدة على تصاميم تقليدية، كي لا تسبب صدمة مبالغ فيها لدى الزبائن.

BMW i3
تستهدف آودي بسيارتها المرتقبة منافسة سيارة BMW i3

وفي حديث مع موقع "Auto Express"، قال مدير التصميم الخارجي في شركة آودي، أندريه ميندت، إن معظم المشترين اليوم "يبحثون عن سيارة جميلة وحسب، وليسوا مهتمين بشكل كبير بطبيعة المحرك، إن كان كهربائيًا أو تقليديًا، ما دام يمكن الاعتماد على السيارة بشكل كامل من جميع النواحي". وهذا ما تراهن عليه شركة آودي في السنوات المقبلة لاستقطاب المزيد من المشترين، والاهتمام بنطاق سياراتها الكهربائية الجديدة، كما أوضح ميندت.

يُرجح أن تكون سيارة آودي الكهربائية المرتقبة، جديدة كليًا، أي لا تعتمد في تصميمها على موديلات سابقة طرحتها الشركة

وقال موقع "Carbuzz" إن المرجح أن تكون سيارة آودي الكهربائية الجديدة بحجم سيارة نيسان ليف، وشيفروليه بولت وBMW i3، لأنها ستنافس في هذه الفئة من السيارات.

 

اقرأ/ي أيضًا:

5 حقائق فريدة عن السيارات الكهربائية

استكشِف نيسان "ليف" 2018 الجديدة كليًّا في 6 معلومات أساسية

شاهد: بطاريات نيسان ليف تولد الكهرباء لملعب أمستردام

آودي A3.. الفخامة والراحة في سيارة اقتصادية