استكشِف نيسان

استكشِف نيسان "ليف" 2018 الجديدة كليًّا في 6 معلومات أساسية

نيسان ليف من أكثر السيارات الكهربائية نجاحًا على المستوى التجاري (Nissan)

تعد سيارة "ليف" الكهربائية من إنتاج شركة نيسان، من أشهر السيارات الكهربائية في الأسواق، وأيضًا من أفضلها بسبب التحسينات الدائمة التي تجريها الشركة على السيارة منذ أول نسخة لها في 2011. فيما يلي نستعرض لكم ستة معلومات أساسية عن "ليف" 2018، نقلًا عن موقع "Green Car Reports".


يترقب العالم كله أخبار السيارات الكهربائية وآخر التطورات فيها من ناحية أحجام البطاريات والمسافة التي تستطيع قطعها، والفترات المستغرقة في الشحن وإعادة الشحن. لكن، وبفضل النجاح التجاري الكبير الذي حققته سيارة نيسان ليف، برؤية الرئيس التنفيذي المعجزة للشركة، السيد كارلوس غصن، فإن الأنظار كلها تتجه نحو سيارة نيسان ليف 2018 الجديدة كليًا، وهي السيارة الكهربائية التي تعد بالكثير لعشاقها بشكلها الجديد وأدائها المتميز.

نيسان ليف هي السيارة الكهربائية الأكثر مبيعًا في العالم بعد تيسلا إس، وقد تجاوزت مبيعاتها في 2015 الـ500 ألف سيارة

ومن المعروف أن سيارة نيسان ليف قد حازت على العديد من الجوائز العالمية البارزة، منها جائزة "Green Car Vision Award" عام 2010، وجائزة سيارة أوروبا للعام 2011، وجائزة سيارة العالم للعالم 2011 أيضًا. كما فازت بجائزة سيارة اليابان للعامين 2011 و2012 على التوالي.

اقرأ/ي أيضًا: تعرف إلى 4 من أهم مزايا نيسان ليف 2018

وتعد نيسان ليف السيارة الكهربائية الأكثر مبيعًا على مستوى العالم بعد سيارة تيسلا موديل إس. وكانت لعدة سنوات السيارة الكهربائية الأكثر مبيعًا في أوروبا، حيث تجاوزت مبيعات السيارة في عام 2015 أكثر من 500 ألف سيارة.

وفيما يلي نقدم للقراء 6 معلومات أساسية عن السيارة الجديدة التي ستغزو سوق السيارات الكهربائية قريبًا:

1. سيارة جديدة كليًا.. لكن ليس بكل تفاصيلها

يمكن النظر إلى سيارة نيسان ليف 2018 على أنها إعادة تصميم هائلة للسيارة المعروفة بتصميمها من العام 2011 حتى 2017، على الهيكل الخارجي والمقصورة الداخلية. فقد تخلت الشركة عن التصميم الغريب القديم، أما ما تحت ذلك، فيبقى على حاله إلى حد كبير.

أعادت الشركة تصميم المقصورة الداخلية للسيارة في موديل 2018
أعادت الشركة تصميم المقصورة الداخلية للسيارة في موديل 2018

2. من المتوقع أن يصل مدى البطارية إلى 240 كيلومتر

تتمتع سيارة نيسان ليف ببطارية أكبر بسعة 40 كيلوواط/ساعة. وتقول شركة نيسان، إن السيارة ستكون قادرة على قطع مسافة تصل إلى 240 كيلومتر في الشحنة الواحدة.

هذه الأرقام كفيلة بوضع سيارة نيسان ليف 2018 في فئة جديدة بين السيارات الكهربائية، وهي فئة وسط بين السيارات الكهربائية ذات المدى الأقصر (150-170 كم) والسيارات الأخرى ذات المدى الأطول للمسافة المقطوعة بالشحنة الواحدة، مثل سيارات تيسلا.

3. نيسان ليف 2018 أكثر قوّة

تستخدم نيسان ليف 2018 نفس المحرك الكهربائي في الموديلات الأقدم، ولكن الشركة عملت على تحديث التقنيات المستخدمة في التحكم، مما يتيح القدرة على الاستفادة أكثر من طاقة البطارية.

وتصل قوة المحرك حسب التحديث الجديدة إلى 147 حصانًا، أما عزم الدوران فيصل إلى 236 رطل/قدم. في المقابل فإن قوة المحرك في نيسان ليف 2017 كانت تصل إلى 107 أحصنة فقط، وبعزم دوران يصل إلى 187 رطل/قدم.

4. شكلها الجديد ليس غريبًا

كانت شركة نيسان تتحدث بكل صراحة عن خططها لجعل سيارة نيسان ليف أقل غرابة في شكلها الخارجي وفي تفاصيلها الداخلية أيضًا. وإن كان سيارة تويوتا برايوس مصرة على المضي قدمًا في غرابة الشكل، فإن نيسان ليف قد قررت عدم فعل ذلك في ليف 2018 الجديدة.

فشكل سيارة نيسان ليف 2018 لا يختلف عن سيارات الوقود العادية التي تجدها في الشارع، وهنالك علامات بسيطة فقط في السيارة قد تدلك على أنها كهربائية.

شكل نيسان ليف 2018 ليس غريب وقد يشبه أي سيارة تعمل بالوقود الأحفوري
شكل نيسان ليف 2018 ليس غريبًا وقد يشبه أي سيارة تعمل بالوقود الأحفوري

5. نيسان ليف 2018 هادئة أكثر

لقد بذلت شركة نيسان الكثير من الجهود من أجل الحد من الصوت المزعج الذي كان يشتكي منه عملاء الشركة أثناء القيادة، وهي أصوات لاحتكاكات واهتزازات كانت تسمع داخل حجرة القيادة. وقد اعتمدت الشركة على تطوير بعض الأجزاء في هيكل السيارة وتحديث نظام الكمبيوتر فيها وأنظمة العزل، وذلك من أجل امتصاص الصوت الصادر عن المحرك وبقية الأجزاء الإلكترونية.

6. نيسان تعتزم طرح إصدار جديدة من السيارة العام المقبل

لم تقل الشركة أي شيء رسمي عن الإصدار الجديد من سيارة نيسان ليف المتوقع نهاية العام الجاري، ولكن بعض المدراء التنفيذيين في الشركة، أشاروا في تصريحات للصحافة، إلى أن النسخة الأحدث من السيارة ستكون ببطارية بحجم 60 كيلوواط/ساعة، وستطرح تحت موديل نيسان ليف 2019.

بذلت نيسان جهودًا كبيرة لتكون ليف 2018 أكثر هدوءًا بتحديث نظام الكمبيوتر وبأنظمة عزل أكثر تطورًا

وهذا الأمر لو تحقق فإنه سيجعل نيسان ليف من أهم السيارات المنافسة في سوق السيارات الكهربائية على الإطلاق، إذ يعني ذلك أن المدى الذي تستطيع أن تقطعه السيارة بالشحنة الواحدة سيصل إلى 320 كيلومتر (200 ميل)، وهذا يجعلها قريبة من أداء سيارة شيفروليه بولت والموديل الأساسي من تيسلا 3، والتي يصل سعرها إلى 35 ألف دولار أمريكي.

 

اقرأ/ي أيضًا:

لماذا تأخرت "سوبارو" في دخول سوق السيارات الكهربائية؟

هوندا "فيت" الكهربائية.. عودة مرتقبة عام 2020 بمواصفات مذهلة