آودي A3.. الفخامة والراحة في سيارة اقتصادية

آودي A3.. الفخامة والراحة في سيارة اقتصادية

تأتي آودي A3 لعام 2018، بتغييرات وإضافات مميزة عن موديلات الأعوام السابقة (Audi)

ألترا صوت - فريق التحرير

نستعرض لكم هنا جديد ما جادت به آودي، الشركة العملاقة لإنتاج السيارات، في سيارتها من موديل A3 لعام 2018، مع ذكر الإضافات والكماليات والمواصفات الجديدة التي تفرق بين موديل السيارة لهذا العام والأعوام السابقة، وذلك نقلًا بتصرف عن موقع "edmunds".


طرحت شركة آودي العملاقة آخر جيل من سيارة آودي A3 في العام 2015، وكانت تلك خطوة كبيرة إلى الأمام، بعيدًا عن الجيل السابق، على مستوى المواصفات والشكل أيضًا، حيث تم التخلي عن طراز "الهاتشباك" القديم، ومن ثم تم تطوير شكل السيارة بشكل إضافي في موديل العام 2017، خاصة من الأمام.

تتمتع سيارة آودي A3 بمحرك تيربو قوي بسعة لترين وبأربع إسطوانات (سلندرات)، ويوفر للسائق قوة تبلغ 186 حصانًا

وجاء إطلاق موديل A3 من سيارات آودي بعد عام واحد فقط من إقدام شركة مرسيدس على توفير موديلات جديدة من فئة "CLA-Class"، والذي كان بمثابة إعلان عن حقبة جديدة لصناع السيارات الألمان. وما يزال من المرتقب أن تطرح شركة "بي إم دبليو" سيارات سيدان من هذا المستوى، على غرار الشركات الأخرى.

اقرأ/ي أيضًا: آودي "الفائقة".. تفاصيل مذهلة عن سيارة كهربائية بـ3 محركات!

على مستوى الأداء، يمكن أن نقول إن سيارة آودي A3 قريبة من سيارة فولكسفاغن غولف، وهذا أمر ليس سيئًا بالتأكيد، لأن كلتا السيارتين صغيرتان ورائعتان، لكن ربما تكون آودي A3 أجمل من ناحية تصميمها بالنسبة للكثيرين. وفي واقع الأمر، قد يفضل المشتري أن يختار سيارة أودي A4 على آودي A3 ذات الإضافات الكاملة، لأن الفرق في السعر ليس هائلًا بينهما.

ما الجديد؟

بالنسبة لسيارة آودي A3 2018 كانت هنالك بعض التغييرات الطفيفة على بعض المواصفات والإضافات. ففي داخل السيارة ستجد مثلًا مداخل USB، كما أن المقاعد الأمامية مدفّأة، وهذا موجود في كافة فئات آودي A3، بالإضافة إلى خاصية مراقبة "النقطة العمياء"، والتي تتوفر في فئة آودي A3 بريميوم بلس فقط.

سيارة آودي A3 تتمتع بمحرك تيربو قوي بسعة لترين وبأربع إسطوانات
سيارة آودي A3 تتمتع بمحرك تيربو قوي بسعة لترين وبأربع إسطوانات

ماذا عن المحرك؟

سيارة آودي A3 تتمتع بمحرك تيربو قوي بسعة لترين وبأربع إسطوانات (سليندرات)، ويوفّر للسائق قوة تبلغ 186 حصانًا، وعزم دوران يبلغ 221 رطل/قدم، وبسبع سرعات، إلكتروني ثنائي التعشيق. هذا المحرك إضافة إلى قوته وعزمه، فإنّه يعد ذا كفاءة عالية على مستوى استهلاك الوقود.

وفي الأصناف الأخرى من سيارة آودي A3 ذات الدفع الرباعي، لا يختلف المحرك كثيرًا، لكن ستجد بعض التحسينات وحسب، لتوفر قوة تبلغ 220 حصانًا، وعزم دوران يصل إلى 258 رطل-قدم.

القيادة

توفر سيارة آودي A3، خاصة بمحرك الدفع الرباعي بنظام كواترو (Quattro)؛ قوة مذهلة أثناء القيادة، مع كفاءة في استهلاك الوقود أيضًا. التحكم بالسيارة وثباتها على الأرض تجعل الانطلاق بها بسرعة أعلى أمرًا مغريًا وممتعًا مع شعور عال بالثقة والأمان.

مستوى الراحة في آودي A3 هو مستوى الراحة الذي يمكن أن تحصل عليه في سيارات السيدان الأفخم
مستوى الراحة في آودي A3 هو مستوى الراحة الذي يمكن أن تحصل عليه في سيارات السيدان الأفخم

الراحة

مستوى الراحة في سيارات آودي متوقع ومضمون، وهو مستوى الراحة الذي يمكن أن تحصل عليه في سيارات السيدان الأفخم. ربما المقاعد الخلفية ضيقة قليلًا، لكنها مماثلة في المساحة لأي مقاعد في مثل هذا النوع والصنف من السيارات.

مستوى الراحة في سيارات آودي متوقع ومضمون، وهو مستوى الراحة الذي يمكن أن تحصل عليه في سيارات السيدان الأفخم

المواصفات الداخلية

كما هو متوقع في سيارات آودي جميعها، فإن السيارة من الداخل تتمتع بتصميم فريد وأنيق وبسيط أيضًا، باستخدام مواد عالية الجودة، وإدخال مواصفات ومزايا عديدة لا تجعلك تشعر إطلاقًا بأنك في سيارة من المستوى الأساسي ضمن سيارات الشركة الأفخم.

 

اقرأ/ي أيضًا:

شراكة واعدة بين آودي وهيونداي لتطوير سيارات الوقود الهيدروجيني

هوندا "أوربان" الكهربائية.. كل ما تريده في سيارة المستقبل

تعرّف على نيسان "جي تي-آر" في 7 معلومات مذهلة!

فورد فيوجن 2019.. متانة وراحة بوقود أقل