27-يوليو-2023
جوردان هندرسون

"Getty" جوردان هندرسون يرحل عن ليفربول

أعلن قائد ليفربول جوردان هندرسون مساء الأربعاء رحيله عن الفريق، بعد 12 عامًا قضاها في صفوف الريدز، لاعب خط الوسط الإنجليزي سينتقل قريبًا إلى نادي الاتفاق السعودي، ليلعب بقيادة زميله السابق ومدرب الاتفاق الحالي ستيفن جيرارد.

هي نهاية لنجوم الحقبة الذهبية التي عاشها ليفربول تحت قيادة المدرب يورغن كلوب، ففي الموسم القادم سنشهد ليفربول دون العديد من نجومه الذين اعتدنا على تواجدهم في تشكيلة الفريق، فيرمينيو رحل عن النادي، وسبقه ساديو ماني، كذلك الحال بالنسبة لجيمس ميلنر ونابي كيتا وتشامبرلين، وأيضًا فابينيو الذي بات قريبًا من ترك الفريق، وآخرهم حتى الآن هو جوردان هندرسون الذي أعلن مساء الأربعاء بيانه الوداعي المؤثر.

جوردان هندرسون

النجم الإنجليزي نشر في حسابه على أنستغرام مقطع فيديو، قال فيه إنه "من الصعب وصف هذه السنوات الـ12 الماضية بالكلمات، بل إنه من الصعب أن نقول وداعًا"، وأضاف قائد ليفربول: "سأكون دائما من الريدز إلى أن أموت.. شكرا لكم على كل شيء.. لن تسير وحدك أبدا".

جوردان هندرسون اعتُبر أحد أبرز ركائز الجيل الذهبي لليفربول، صاحب الـ33 عامًا أتى إلى الفريق عام 2011 قادمًا من سندرلاند، ليسطّر الأمجاد مع القلعة الحمراء، ويظفر بكل ما هو ممكن من الألقاب، ففاز مع ليفربول بثمانية ألقاب هي دوري أبطال أوروبا والدوري الإنجليزي وكأس العالم للأندية، وكأس السوبر الأوروبي، وبطولة الدرع الخيرية، وكأس الاتحاد الإنجليزي، وكأس الرابطة الإنجليزية في مناسبتين.

منذ قدومه إلى ليفربول عام 2011، لعب جوردان هندرسون مع الفريق في 492 مباراة، سجّل فيها لاعب خط الوسط 33 هدفًا وصنع 61، حيث تشير العديد من المصادر وأبرزها الصحفي المتخصص بسوق الانتقالات فابريزيو رومانو، أن هندرسون سيرحل للاتفاق السعودي، وأن الصفقة تمّت بين الطرفين، لكنّ الإعلان عنها سيكون في الساعات القليلة القادمة.