14-فبراير-2022

(Getty) سجّل دي يونغ هدف التعادل في الوقت القاتل

ألترا صوت - فريق التحرير

انتهى ديربي إقليم كتالونيا بتعادل مثير بين اسبانويل وضيفه برشلونة بهدفين لمثلهما، في مباراة شهدت طرد لاعب من كل فريق، وحبست أنفاس المشاهدين، حيث انتظر برشلونة حتى الدقيقة 96 ليعادل النتيجة، ويحرم منافسه من تحقيق الفوز عليه في الدوري للمرة الأولى منذ 14 سنة، وبهذا التعثر فشل برشلونة في مواصلة استفاقته بالدوري الإسباني، وخسر فارق النقطتين مع أتلتيكو مدريد في صراع المركز الرابع، كما ظهر دفاع الفريق مهتزًا مرة أخرى، قبل مواجهة نابولي صاحب القوة الهجومية الضاربة الخميس القادم في الدوري الأوروبي.

مباراة ثأرية لاسبانيول

سعى برشلونة لتحقيق فوزه الثالث تواليًا للمرة الأولى هذا الموسم، عندما حلّ ضيفًا على جاره اللّدود إسبانيول في كلاسيكو مقاطعة كتالونيا، ما سيعطي الفريق شحنة معنوية كبيرة قبل الدخول في فترة صعبة سيواجه فيها نابولي الإيطالي مرتين في دور الـ 16 من الدوري الأوروبي، فالنسيا وأتلتيك بلباو محليًا في اللّيغا.

في المقابل تراجع مستوى اسبانيول بشكل واضح في العام الجديد، حيث لم يحقق الفريق أي فوز منذ ستة مراحل، ليتراجع إلى المركز الثالث عشر، بالرغم من البداية المميزة له في الدوري وتحقيقه نتائج لافتة أبرزها كان الفوز على ريال مدريد في الجولة الثامنة.

دخل برشلونة المباراة بمعنويات عالية، بعد فوزه الباهر على أتلتيكو مدريد في الجولة الماضية بنتيجة 4-2، ليقفز الفريق إلى المركز الرابع المؤهل إلى دوري الأبطال للمرة الأولى منذ انطلاقة الليغا، مع الإشارة إلى أن إسبانيول لم يتمكن من الفوز على برشلونة منذ مباراة الفريقين في دوري 2008-2009، كما أن اسبانيول هُزم على أرضه أمام برشلونة في الموسم قبل الماضي، ليتأكد هبوط الفريق إلى مصاف الدرجة الثانية يومها، كما أنها أول مباراة بين الفريقين في استاد RCDE بعد العودة إلى دوري الأضواء، ما سيشكل حافزًا كبيرًا لأصحاب الأرض لتحقيق الفوز والأخذ بالثأر.

 شوط أول متكافئ ينتهي بالتعادل الإيجابي

دخل تشافي المباراة بالرسم التكتيكي المفضل لديه 4-3-3، وبدأ مرة أخرى بالوافد الجديد أداما تراوري في خط المقدمة إلى جانب فيران توريس وجافي، فيما أبقى الوافد الآخر أوباميانغ على مقاعد البدلاء. من جهته لجأ مدرب إسبانيول فيسنتي مورينو إلى خطة 4-4-2، معتمدًا في خط المقدمة على الثنائي جافي بوادو ونجم الفريق وهدّافه راؤول دي توماس الذي يحظى بإعجاب مدرب إسبانيا لويس انريكيه.

لم يحتج برشلونة لأكثر من دقيقتين لافتتاح التسجيل عن طريق بيدري، الذي تلقى عرضية متقنة من جوردي ألبا تابعها من لمسة واحدة داخل المرمى مانحًا فريقه التقدم مبكرًا.

حاول اسبانيول إظهار ردة فعل بعد تلقيه الهدف، فكانت له بعض المحاولات في الدقائق التالية لم تكن مؤثرة، استعاد بعدها برشلونة المبادرة، وطالب لاعبوه بركلة جزاء في الدقيقة 35 بعد لمس مدافع اسبانيول الكرة بيده، لكن الحكم اعتبر أن الحالة لا تستوجب ذلك، ثم سدّد أداما تراوري كرة قوية من داخل منطقة الجزاء تصدّى لها الحارس لوبيز، تلتها رأسية لفيران توريس علت العارضة.

أصحاب الأرض انتظروا حتى الدقيقة 39 لمعادلة النتيجة بهدف رائع سجّله سيرجي داردير الذي تلقّى تمريرة من راوول دي توماس على مشارف منطقة الجزاء، فسدّد الكرة مقوّسة في المقص الأيسر للحارس تيرشتيغن مانحًا فريقه التعادل قبل الدخول إلى حجرة الملابس.

هدف متأخر ينقذ برشلونة من الخسارة

حاول برشلونة استعادة التقدم مطلع الشوط الثاني الذي دخله مهاجمًا، فخلق عدة فرص قبل أن يسجل اليافع جافي هدف التقدم في الدقيقة 55، لكن الحكم ألغاه بداعي التسلل على فرانكي دي يونغ في بداية الهجمة، بعد الاستعانة بتقنية الفار.

في الدقيقة 65 رد داردير الهدية لراوول توماس، ومرّر له كرة متقنة، لينفرد الأخير بتير شتيغن ويسدد داخل المرمى مانحًا فريقه التقدّم للمرة الأولى في المباراة.

وجد برشلونة نفسه في موقف لا يحسد عليه، وبحث عن تعديل الأوتار خاصة عبر البدلاء أوباميانغ وعثمان ديمبيلي، لكن دييغو لوبيز الحارس الأسبق لريال مدريد وميلان وقف سدًا منيعًا أمام جميع الهجمات. في الدقيقة 85 طالب برشلونة بركلة جزاء مرة أخرى بعد عرقلة ضد أوباميانغ لكن الحكم أمر بمواصلة اللعب.

توترت الأجواء في الدقائق الأخيرة، وطرد الحكم جيرارد بيكيه من برشلونة، ونيكولاس ميلاميد من اسبانيول، وقبل أن يطلق الحكم صافرة النهاية، نجح لوك دي يونغ في معادلة النتيجة بكرة رأسية متقنة، بعد تمريرة من أداما تراوري الذي صنع ثاني أهدافه من مباراتين، ليحُرم اسبانيول من تحقيق فوز طال انتظاره، ويتقاسم الفريقان نقاط المباراة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

ريال مدريد يتعادل مع فياريال وصراع الصدارة يشتعل من جديد

جولة مثيرة في الليغا.. تعادلان للمتصدر والوصيف وفوز هيتشكوكي للروخي بلانكوس