24-يناير-2022

(Getty)

ألترا صوت - فريق التحرير

شهدت الجولة الـ 22 من الدوري الإسباني لكرة القدم إثارة كبيرة، وخطفت عدة مباريات منها أنفاس المتابعين حتى اللحظات الأخيرة، فنجح خلالها أتلتيكو مدريد وبرشلونة في تحقيق الفوز بعد خسارتهما في مسابقتي كأس الملك وكأس السوبر، بينما بقي الفارق على حاله بين ريال مدريد المتصدر ووصيفه إشبيلية (أربع نقاط)، إثر فشل الفريق الملكي في الاستفادة من تعادل إشبيلية مع سلتا فيغو السبت، فسقط هو الآخر في فخ التعادل مع إلتشي.

المفارقة تمثلت في أن ريال مدريد وإشبيلية تعادلا على أرضهما، وبنفس النتيجة 2-2، وأمام فريقين من خارج نادي العشرة الأوائل، وكلاهما عاد من تأخر بهدفين، وعادل النتيجة في الشوط الثاني.

ريمونتادا مذهلة للروخي بلانكوس وتعادل مخيب لإشبيلية

التقط أتلتيكو مدريد أنفاسه أخيرًا، ونجح في الوقوف على قدميه مجدّدًا، عندما قلب تأخره أمام فالنسيا بهدفين، إلى فوز بثلاثة أهداف، إثنان منها أتيا في الوقت بدل عن ضائع.

نجح الخفافيش في إنهاء الشوط الأول من قمة الواندا ميتروبوليتانو بالتفوق بهدفين سجّلهما يونس موسى وهيوغو دورا في الدقيقتين 25 و44. ظنّت جماهير الهنود أن فريقهم في طريقه إلى خسارة جديدة قد تضع منصب دييغو سيميوني على المحك، لكن اللوتشو نجح من خلال تبديلاته بتغيير المعادلة في الشوط الثاني، فسجّل الفريق ثلاثة أهداف، الأول عن طريق البديل المتألق ماتيوس كونيا في الدقيقة 64، ليسجّل بعدها أنخيل كوريا وماتيو هيرموسو هدفي الفوز في الدقيقتين 90 و93 وسط ذهول كل من في الملعب، أتلتيكو مدريد نجح من خلال هذا الفوز في تعزيز موقعه في المركز الرابع بـ 36 نقطة، بينما تراجع فالنسيا إلى المركز العاشر برصيد 29 نقطة.

وتواصلت معاناة اشبيلية الذي يفتقد حارسه ياسين بونو وهدّافه يوسف النصيري المشاركين في الكان مع منتخب أسود الأطلس، وسقط مرة أخرى في فخ التعادل أمام ضيفه سيلتا فيغو بهدفين لمثلهما، في مباراة تقدّم فيها الضيوف بهدفين سجلهما فرانكو كيرفي وهداف الفريق اياغو أسباس، قبل أن ينتفض الأندلسيون في الشوط الثاني ويسجّلوا هدفين عن طريق البديلين بابو غوميز وأوليفييه توريس.

تعادل مخيّب لريال مدريد في السانتياغو

بعد أيام من مباراتهما td ربع نهائي كأس الملك، والتي احتاج فيها الفريق الملكي لأشواط إضافية لتأمين تأهله إلى المربع الذهبي، نجح إلتشي مرة أخرى في تعذيب ريال مدريد، وتقدم عليه بهدفين في معقله، لكن رجال كارلو أنشلوتي المنتشين بلقب كأس السوبر، رفضوا الانقياد لخسارتهم الثالثة هذا الموسم، بعد الهزيمتين أمام إسبانيول وقاديش، ونجحوا في تسجيل هدفي التعادل عن طريق لوكا مودريتش في الدقيقة 82 من ركلة جزاء، وإيدير ميليتاو في الدقيقة 92.

المباراة شهدت تضييع كريم بنزيما لركلة جزاء، هي الأولى المهدرة له مع الفريق الملكي، كما تعرّض الفرنسي لإصابة في الدقيقة 56، خرج على إثرها من المباراة، ما بثّ الخوف في قلوب مشجعي الميرنغي، قبل أقل من شهر من مواجهة الفريق مع باريس سان جيرمان في ثمن نهائي دوري الأبطال، بانتظار التأكد من مدى قوة الإصابة.

فرانكي دي يونغ يمنح برشلونة فوزًا ثمينًا

توجّب على برشلونة مصالحة جماهيره، بعد خروجه من نصف نهائي كأس السوبر أمام غريمه ريال مدريد، وتوديعه مسابقة كأس الملك الذي يحمل لقبه على يد أتلتيك بلباو، عندما حل ضيفًا على ديبورتيفو ألافيس في ختام مباريات الجولة.

على عكس مباريات هذه الجولة، ندرت الفرص في المباراة وتركّز اللعب في منتصف الملعب ما أشعر متابعيها بالملل، وانتظر الفريق الكتالوني حتى الدقيقة 87 ليسجّل هدف الفوز عن طريق الهولندي فرانك دي يونغ، ليظفر برشلونة بنقاط المباراة، ويقفز من خلال الفوز إلى المركز الخامس متخطيًا ريال سوسيداد، وبفارق نقطة واحدة فقط عن أتلتيكو مدريد الرابع، ليشتعل الصراع على هذا المركز المؤهّل إلى دوري الأبطال، والذي دخل فياريال المنافسة عليه بشكل جدي بعد سلسلة نتائج جيدة بقيادة أوناي إيمري.

في بقية مباريات الجولة، واصل ريال سوسيداد سلسلة نتائجه السلبية، وتعادل سلبًا مع ضيفه خيتافي، فيما حقّق أتلتيك بلباو فوزًا ثمينًا في ميدان رايو فاليكانو بهدف نظيف، ليتساوى الفريقان بـ31 نقطة في المركزين الثامن والتاسع.

فياريال ضرب بقوة وهزم ضيفه ريال مايوركا بثلاثية نظيفة، ليؤكد لاعبو الغواصات الصفراء على الانتعاشة الكبيرة التي يمرّ بها الفريق مؤخرّا، ويقفزوا إلى المركز السابع، بينما استعاد ريال بيتيس نغمة الانتصارات، عندما اكتسح مضيفه اسبانيول برباعية مقبل هدف، كما حقق قاديش المهدد بالهبوط فوزًا ثمينًا على ليفانتي الذي يبدوا أنه في طريقه لمغادرة دوري الأضواء نهاية الموسم، حيث يقبع في المركز الأخير متخلفًا بسبع نقاط كاملة عن أقرب منافسيه

 

اقرأ/ي أيضًا:

الدوري الإسباني.. انتصاران هامّان لبرشلونة وأتلتيكو مدريد وخسارة صادمة للريال

رغم النقص العددي.. إشبيلية يتعادل مع برشلونة في قمة الدوري الإسباني