22-مارس-2023
بروس ويليس

بروس ويليس (Getty)

شاركت أسرة الممثل الأمريكي الشهير بروس ويليس مقطع فيديو مؤثرًا على وسائل التواصل الاجتماعي، يظهر فيه الممثل الذي أصابه الخرف مؤخرًا، وهو معه بناته وزوجته الحالية والسابقة، ديمي مور، في أول عيد ميلاد له منذ تشخيصه بهذا المرض. 

يؤثر المرض الذي أصيب به بروس ويليس على النطق والذاكرة ويعرف باسم "الخرف الجبهي الصدغي" 

ولبروس ويليس ثلاث بنات من زوجته السابقة، الممثلة ديمي مور، والتي ارتبط بها بين العامين 1987 و2000. البنات هنّ رومر، وسكاوت، وتالولا. 

وقد شاركت مور عبر حسابها على إنستغرام مقطعًا من الحفل الصغير بعيد ميلاد ويليس الثامن والستين، مع تعليق بسيط يقول: "عيد ميلاد سعيد، نحن سعداء للغاية لأننا استطعنا الاحتفال بك اليوم". ويظهر في المقطع ويليس وأسرته وهم يغنون له بعيد ميلاده. 

وكانت أسرة ويليس قد أعلنت الشهر الماضي أن الفنان المعتزل يعاني من اضطراب لغوي وحبسة كلامية، تطورت إلى شكل من أشكال الخرف يعرف باسم الخرف الجبهي الصدغي. هذا المرض بحسب ما ورد في بيان العائلة الأولي لا علاج له، وطلبوا أن يكون هنالك اهتمام بحثي متزايد لمحاولة التوصل إلى طريقة لعلاجه والتوعية به. وحتى ذلك الحين، طلبت العائلة من محبي الممثل منحه الخصوصية التي يستحقها في هذه الفترة الصعبة. 

وفقًا لجمعية الزهايمر الأمريكية، فإن الخرف الجبهي الصدغي يشير إلى "مجموعة من الاضطرابات الناجمة عن فقدان الخلايا العصبية التدريجي في الفص الجبهي للدماغ أو الفص الصدغي، وهي المناطق الدماغية التي ترتبط  بشكل عام بالشخصية والسلوك واللغة والقدرة التواصلية، ويؤثّر على النطق والذاكرة