17-فبراير-2023
زلزال تركيا 2023

بروس ويليس (Getty)

أعلنت عائلة الممثل الأمريكي الشهير بروس ويليس، الذي أعلن عن اعتزاله العمل في منتصف العام الماضي بسبب فقده المفاجئ للقدرة على الكلام ، عن إصابته بمرض يعرف باسم الخرف الجبهي الصدغي، والذي يعرف بالإنجليزية باسم (frontotemporal dementia). 

كشفت عائلة الممثل الشهير أن الحبسة التي أصيب بها في وقت سابق من العام الماضي، قد كانت عرضًا لمرض الخرف

وقد كشفت عائلة الممثل، المعروف بدوره في فيلم "Die Hard"، أن الحبسة التي أصيب بها ويليس في وقت سابق من العام الماضي، قد كانت عرضًا لمرض الخرف لديه، حيث يعاني النجم من مشاكل في المعالجة اللغوية والذاكرة. ورغم أن الحالة لم تشخّص في البداية على أنها "خرف" وفقدان للذاكرة، إلا أن أسرة الممثل أكّدت ذلك يوم أمس، عبر بيان نشر على الموقع الإلكتروني لجمعية "الخرف الجبهي الصدغي" الأمريكية، والتي ورد فيه أن الأسرة مرتاحة أكثر الآن، لأنها تمكّنت على الأقل من تشخيص الحالة التي يعاني منها بروس ويليس منذ أكثر من عام. 

ويعتبر مرض الخرف الجبهي الصدغي مرضًا مزمنًا وغير شائع، ويمكن أن يصيب الأشخاص من مختلف الأعمار، حتى من هم دون ستين عامًا. ويعتبر الخرف الجبهي الصدغي من أكثر الأشكال شيوعًا للخرف، رغم أن تشخيصه بشكل دقيق قد يستغرق وقتًا طويلًا، وهو ما يجعل الأطباء والمختصين يرجحون أنه منتشر على نحو أكبر بكثير من المعلن عنه. 

بروس ويليس

وجاء في بيان العائلة: “كان بروس يؤمن على الدوام باستخدام صوته في العالم لمساعدة الآخرين، ولزيادة الوعي حول القضايا المهمة على جميع المستويات". وتابع البيان: "نحن نعلم يقينًا أن ويليس كان سيرغب في التفاعل مع هذه الحالة التي أصابته من خلال زيادة الوعي بها محليًا وعالميًا وتقديم الدعم لمن يحتاجه من الأفراد والعائلات التي تأثرت جراء هذا المرض". 

دعت الأسرة إلى مزيد من الوعي والفهم لمرض الخرف الجبهي الصدغي

كما دعت الأسرة إلى مزيد من الوعي والفهم لمرض الخرف الجبهي الصدغي، وجاء في نهاية البيان الموجه لعشاق الفنان الأمريكي: "لقد تأثرنا كثيرًا بالحب الذي غمرتمونا به جميعًا، والتعاطف مع ويليس، الزوج والأب والصديق، خلال هذا الوقت العصيب. إن تعاطفكم المستمر وتفهمكم واحترامكم سيمكننا من مساعدته ليعيش الحياة كما يحب خلال الفترة المقبلة".