28-ديسمبر-2020

أظهرت التجربة بوضوح سرعة انتشار الفيروس في الأماكن المغلقة (CNN)

 

أظهرت تجربة حديثة تعتمد على تقنيات "الضوء الأسود" (Black Light) الطريقة التي ينتشر بها فيروس كورونا الجديد في الأماكن العامة المغلقة، مثل المطاعم، على نحو يوضّح السرعة التي يمكن للفيروس أن ينتقل بها بين الناس في الأماكن العامة. 

وتحاكي التجربة التي أجريت في اليابان كيفية انتشار الفيروس بين الناس الجالسين في مطعم، عبر استخدام صبغة غير مرئي بالعين المجردة ليدل على الشخص الحامل للفيروس، والذي يختلط مع عشر أشخاص آخرين في المطعم، إذ يظهر الفيروس بالتجربة المصورة أعلاه على معظم الأدوات التي تعامل معها الشخص المحدد، وذلك من أجل تأكيد أهمية التباعد الاجتماعي، نظرًأ لإمكانية انتقال الفيروس عبر الهواء كما يظهر الفيدية، إضافة إلى تسليط الضوء على أهمية الحرص على غسل وتعقيم اليدين باستمرار من أجل تجنب التقاط العدوى بالفيروس. 

هذا وقد وصل عدد الإصابات المسجّلة عالميًا إلى أكثر من 80.3 مليون إصابة في 190 دولة حول العالم، إضافة إلى أكثر من 1.76 مليون حالة وفاة مرتبطة بكوفيد-19. وقد تزايدت وتيرة العدوى بالفيروس مؤخرًا في العديد من الدول والمناطق حول العالم، مع دخول موسم الشتاء، وتزايد نشاط الحركة والتنقل بسبب موسم الأعياد وإجازات نهاية العام. ويعد سكان الولايات المتحدة الأمريكية من أكثر الشعوب تضررًا بالجائحة، إذ يقترب عدد الإصابات فيها من 20 مليون إصابة مؤكدة، بينما قفز عدد الوفيات المرتبطة بكوفيد-19 فيها إلى أكثر من 337 ألف حالة وفاة.

 

اقرأ/ي أيضًا: 

ألمانيا ستبدأ بتلقيح السكّان ضد كوفيد-19 قبل ربيع 2021

تركيا تعتزم شراء 20 مليون جرعة لقاح كورونا من الصين ومليون من "فايزر"