13-أكتوبر-2020

ستبدأ عمليات التلقيح ضد كورونا في ألمانيا قبل ربيع 2020 (Getty)

ألتراصوت- فريق الترجمة 

من المتوقع أن تبدأ ألمانيا تقديم اللقاحات المضادة لكوفيد-19 في الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجديد، وذلك حسب ما نقل عن وزير الصحة الألمانية جينز سبان، على أن يكون الحصول على اللقاح اختياريًا في المرحلة الأولى لمن يرغب من المواطنين.

وفي حين ما تزال ألمانيا تنتظر أن يطور الخبراء فيها لقاحًا فعالًا وآمنًا للوقاية من عدوى فيروس كورونا الجديد، إلا أن وزير الصحة الألماني أكّد أن اللقح سيكون متوفرًا في غضون بضعة أشهر، وقال إن عمليات التلقيح ستبدأ في الربع الأول من العام 2020 بحسب ما نقل موقع دويشته فيله الألماني. 

وذكر وزير الصحة الألماني أن الحصول على اللقاح سيكون اختياريًا لمن يرغب في الحصول عليه، على أن تقوم السلطات المعنية بحملات التوعية اللازمة، خاصة للمجموعات الأكثر عرضة للإصابة بمضاعفات خطيرة من كوفيد-19، مثل كبار السن أو المصابين بأمراض مزمنة، إضافة إلى العاملين في خطوط المواجهة الأولى مع الوباء من الأطباء والممرضين والعاملين في دور الرعاية والخدمات الصحية المساندة الأخرى.

يذكر أن فيروس كورونا المستجد قد أودى بحياة أكثر من مليون و100 ألف إنسان حول العالم، بعد إصابة حوالي 38 مليون شخص بالعدوى، وتتصدر الولايات المتحدة قائمة الدول الأكثر تضررًا، بحوالي 8 ملايين إصابة مؤكدة، وأكثر من 215 ألف حالة وفاة، تليها مباشرة الهند برقم مماثل تقريبًا على مستوى الإصابات، بينما وصل عداد الوفيات إلى 150 ألف حالة. أما ألمانيا فوصل عدد الحالات المؤكدة بالإصابة فيها إلى 333 ألف إصابة تقريبًا، بينما سجّلت أقل من 10 آلاف حالة وفاة، بواقع 9،640 واقعة، بحسب بيانات جامعة جونز هوبكنز الأمريكية.

 

اقرأ/ي أيضًا: 

كورونا ليس أخطر على الحوامل ولا ينتقل عبر الرضاعة

3 نصائح أساسية لحماية نفسك من فيروس كورونا

السفر والطعام والجنس والحمل.. أهم 7 أسئلة عن كورونا والحياة اليومية

أعراض الإصابة بفيروس كورونا.. ما هي وهل تلزمني مراجعة الطبيب؟

التحدّي الأصعب للوقاية من كورونا هو تجنّب لمس الوجه.. لم لا نستطيع فعل ذلك؟