19-نوفمبر-2020

فرضت تركيا سلسلة إجراءات جديدة للحد من تفشي الوباء (Getty)

ألتراصوت- فريق الترجمة 

 

أعلنت وزارة الصحة التركية عزمها شراء 20 مليون جرعة من لقاح مضاد لفيروس كورونا الجديد، وذلك من شركة "سينوفاك بيوتيك" الصينية، وذلك بحسب ما صرّح وزير الصحّة التركي فخر الدين كوجا للبرلمان، حيث أكّد أن تركيا ستوقع على عقد خلال الأيام المقبلة مع الصين من أجل التزوّد باللقاحات.

كما نقلت وكالة أنباء الأناضول عن كوجا يوم أمس الأربعاء إن الحكومة التركية في صدد الاتفاق مع شركة فايزر الأمريكية من أجل التزوّد باللقاح الذي تعمل على تطويره مع شركة "بيونتيك" الألمانية، وهو أحد أبرز اللقاحات الواعدة المضادة لكوفيد-19 حاليًا، والذي وصلت نسبته فعاليته كما أعلنت الشركة  إلى أكثر من 95 بالمئة. 

ومن المتوقع أن تحصل تركيا على ما لا يقل عن 10 ملايين جرعة من اللقاح الصيني في كانون الأول/ديسمبر 2020، إضافة إلى 10 ملايين جرعة إضافية في الشهر الأول من العام 2021، هذا بالإضافة إلى مليون جرعة من لقاح فايزر-بيونتيك، الذي شارك في تطويره عالم ألماني من أصول تركية. 

وكانت الحكومة التركية قد أعلنت عن فرض سلسلة إجراءات صارمة جديدة لمحاولة احتواء تفشي عدوى فيروس كورونا الجديد، وذلك بعد تسجيل قفزات في أعداد الإصابات والوفيات الناجمة عن المرض، من بينها فرض إغلاقات جزئية وحظر تجول ليلي واعتماد تقنية التعلّم عن بُعد حتى نهاية العام، إضافة إلى استمرار حظر التدخين في الأماكن العامة، ومنع تشغيل المطاعم إلا للطلبات الخارجية. 

 

 

اقرأ/ي أيضًا: 

شاهد: غرق قارب سياحي على متنه 38 شخصًا بينهم سيّاح روس في أنطاليا التركية

9 حقائق ومعلومات عن تركيا تسمعها لأول مرة!