30-نوفمبر-2021

حذرت شركة فولفو من أزمة نقص توفر الرقائق الإلكترونية (Getty)

الترا صوت- فريق التحرير

حذرت شركة فولفو للسيارات يوم الثلاثاء، 30 تشرين الثاني/نوفمبر، من استمرار أزمة نقص توفر أشباه الموصلات التي تؤثر على قطاع تصنيع السيارات عمومًا في العالم، مع تخوفات من استمرار المعضلة خلال العام 2022،حسب وكالة رويترز.

حذرت شركة فولفو للسيارات يوم الثلاثاء، 30 تشرين الثاني/نوفمبر، من استمرار أزمة نقص توفر أشباه الموصلات التي تؤثر على قطاع تصنيع السيارات عمومًا في العالم

وقالت الشركة التي يقع مقرها الرئيسي في غوتنبيرغ السويدية إن المشكلة تتعلق بالإرباك الحاصل في سلاسل الإمداد، إضافة إلى استمرار ضعف الإنتاج مقارنة بحجم الطلب على الرقائق الإلكترونية التي تعدّ جزءًا أساسيًا في عمليات تصنيع السيارات الحديثة.

وعلى الرغم من التحسّن الذي طرأ في سلاسل التوريد، إلا أن فولفو تنبأت بأن الأزمة لن تنتهي بشكل كامل في العام الجديد، وأن نقص الرقائق الإلكترونية سيستمر بالتأثير على قطاع تصنيع السيارات عالميًا، وذلك وفق بيان صادر عن الرئيس التنفيذي للشركة، هاكان صامويلسون.

وكانت أزمة توفر الرقائق الإلكترونية قد أرغمت العديد من كبرى الشركات العالمية المصنعة للسيارات، ومن بينها فولفو، على تقليص الإنتاج، وسيكون لذلك أثر على أداء الربع الأخير من العام لمعظم الشركات، بحسب ما أوضح بيورن آنويل، الرئيس التنفيذي المالي للشركة، في تصريح لوكالة رويترز.

يذكر أن شركة فولفو السويدية مملوكة لمجموعة "جيلي" الصينية القابضة. وقد أنتجت الشركة في شهر نوفمبر حوالي 52،000 مركبة، ويتوقع أن تبلغ أرباحها التشغيلية في الربع الثالث من العام حوالي 362.6 مليون دولار أمريكي.

وتعدّ شركة فولفو من بين أبرز الشركات العالمية التي تعهدت بالتحوّل الكهربائي في كافة مركباتها الجديدة بحلول العام 2030، كما تمتلك الشركة حصة 49% من شركة بولستار للسيارات الكهربائية، والتي ستطرح للاكتتاب العام قريبًا بصفقة تقدر بحوالي 20 مليار دولار أمريكي.

 

اقرأ/ي أيضًا:

سامسونج تنشئ في تكساس مصنعًا بتكلفة 17 مليار دولار لإنتاج الرقائق الإلكترونية

بيكسل 6: محاولة جوجل الجديدة للحاق بأيفون