27-نوفمبر-2021

سامسونغ ستنشئ مصنعًا في ولاية تكساس بتكلفة 17 مليار دولار (Getty)

الترا صوت – فريق التحرير

أعلنت شركة سامسونج الكورية حسب تقارير عن خطة لبناء مصنع لإنتاج أشباه الموصلات في ولاية تكساس الأمريكية، بتكلفة تبلغ 17 مليار دولار أمريكي، وذلك ضمن مساعي الشركة لتجاوز أزمة نقص الرقائق الإلكترونية الحادة، التي تؤثر على عمليات تصنيع الأجهزة الإلكترونية الحديثة.

أعلنت شركة سامسونج الكورية حسب تقارير عن خطة لبناء مصنع لإنتاج أشباه الموصلات في ولاية تكساس الأمريكية، بتكلفة تبلغ 17 مليار دولار أمريكي، وذلك ضمن مساعي الشركة لتجاوز أزمة نقص الرقائق الإلكترونية الحادة

ويعد هذا المصنع في حال إقرار الخطط مع الولايات المتحدة الاستثمار الأكبر على الإطلاق لشركة سامسونج في الخارج، والذي سيخلق أكثر من 2000 فرصة عمل مباشرة في قطاع التقنية، وآلاف من الوظائف والأعمال الأخرى في الاقتصاد المحلي في الولاية عند بدء تشغيله. ومن المتوقع أن يبدأ المصنع العمل في النصف الثاني من العام 2024.

اقرأ/ي أيضًا: "فضيحة بيغاسوس: آبل الأمريكية " تقاضي شركة "أن أس أو" الإسرائيلية

وتهدف شركة سامسونج عبر إنشاء هذا المصنع إلى تلبية الحاجة المتزايدة على الرقائق الإلكترونية وتجنب أي تعطل في سلاسل التوريد، بما يضمن الاستقرار العالمي في التزوّد بها، وذلك بحسب تصريح نائب رئيس مجلس إدارة الشركة، والرئيس التنفيذي لسامسونج إلكترونيكس.

وقالت الشركة إنه قد وقع اختيارها على مدينة "تايلور" في ولاية تكساس لإنشاء مصنعها الجديد بناء على عدة عناصر مرجحة، من بينها قرب المدينة من موقع آخر تابع لشركة سامسونج في أوستن، إضافة إلى وجود بيئة حاضنة لمثل هذا المصنع في الولاية، ودعم الحكومة الفيدرالية الأمريكية.

وسيقع المصنع الجديد التابع لشركة سامسونج على مساحة تزيد عن خمسة ملايين متر مربع، ومن شأنه أن يعزز قدرات سامسونج في تأمين أشباه الموصلات والرقائق الإلكترونية، ما سيعزز مكانتها على مستوى العالم في هذا المجال، ولاسيما مع وجود موقع إنتاج آخر لها في بيونغتايك، في كوريا الجنوبية.

ويتزامن إعلان سامسونج عن خطتها لإنشاء هذا المصنع في وقت تدفع فيه إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى المزيد من التعاون الإستراتيجي مع كوريا الجنوبية، وتعزيز القدرات المشتركة لإنتاج أشباه المواصلات وتطوير الأبحاث في هذا المجال.

 

اقرأ/ي أيضًا:

بيكسل 6: محاولة جوجل الجديدة للحاق بأيفون

هواوي: قادرون على التفوّق على منافسينا رغم العقوبات الأمريكية