16-سبتمبر-2023
توتنهام

"Getty" بداية تاريخية لتوتنهام في البريميرليغ

استعاد مانشستر سيتي صدارته للدوري الإنجليزي الممتاز، بعدما قلب تأخره إلى انتصار مثير أمام مضيفه ويستهام يونايتد، فيما حقق توتنهام عودة تاريخية في الدقائق الأخيرة، جعلته يقدم أفضل انطلاقة له بتاريخ البريميرليغ، وأنهى برايتون سلسلة عدم الهزيمة لمانشستر يونايتد في الأولد ترافورد، بعدما غلبه بثلاثية لهدف.

مانشستر سيتي فقد الصدارة بشكل مؤقت، بعدما اقتنصها ليفربول مساء السبت إثر فوزه المثير على وولفرهامبتون، مهمة لاعبي المدرب غوارديولا كانت تحقيق الفوز على ملعب ويستهام من أجل استعادة المركز الأول، وتحقيق العلامة الكاملة بخمسة انتصارات من خمس مراحل في البريميرليغ.

مانشستر سيتي

هذه المهمة كانت صعبة للغاية، خصوصًا مع إنهاء أصحاب الأرض الشوط الأول وهم متقدمين بهدف سجله جيمس وارد براوس، إلا أن السيتيزينس عادوا في الشوط الثاني، ونجحوا بتسجيل هدف التعادل في وقت مبكر عبر الوافد الجديد جيرمي دوكو، قبل أن يضيف بيرناردو سيلفا الهدف الثاني في الدقيقة 75.

مانشستر سيتي واصل ضغطه بغية تسجيل الهدف الثالث، في وقت انتظر به ويستهام اللحظة المناسبة التي يدرك فيها التعديل، لكنّ رصاصة الرحمة أتت من النجم النرويجي إيرلينغ هالاند، والذي سجل ثالث أهداف فريقه قبل نهاية المباراة بأربع دقائق، ليضمن مانشستر سيتي النقاط الثلاث، ويستعيد كرسي الصدارة الذي انفرد به بالعلامة الكاملة، 15 نقطة من خمس جولات.

مانشستر سيتي

من جهة أخرى، اعتلى توتنهام وصافة ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد فوزه المثير للغاية على ضيفه شيفيلد يونايتد بهدفين لواحد. الفريق الضيف دافع ببسالة عن مرماه في معظم مجريات المباراة، وقبل نهايتها بربع ساعة اقتنص هدف التقدم بواسطة غوستافو هامر.

وفي وقت ظنّ به الكثيرون أن توتنهام سيتلقى خسارة هي الأولى في ملعبه هذا الموسم، نجح البرازيلي ريتشارلسون في تسجيل هدف التعديل بالدقيقة الثامنة من الوقت بديل الضائع، لم يستفق الضيوف من صدمتهم بعد، حتى سجل كوليوفسكي الهدف الثاني لتوتنهام بالدقيقة العاشرة من الوقت بديل الضائع.

توتنهام

توتنهام اقتنص الانتصار في الوقت بديل الضائع بهدفين لواحد، وحقق فوزه الرابع في المسابقة مقابل تعادل واحد، ليقفز للمركز الثاني برصيد 13 نقطة، وهو أعلى رصيد لتوتنهام في الجولات الخمس الأولى بكل تاريخ مشاركاته في البريميرليغ، كما حافظ مدرب توتنهام الأسترالي أنجي بوستيكوغلو على سلسلة عدم الهزيمة في ملعبه مع الأندية التي دربها، فهو لم يُهزم في آخر 50 مباراة على ملعب الفريق الذي يدرّبه.

من سلسلة عدم الهزيمة التي حافظ عليها مدرب توتنهام، إلى أخرى خاصة بمانشستر يونايتد قطعها برايتون، الشياطين الحمر لم يُهزموا على ملعبهم في آخر 22 مباراة لهم بالبريميرليغ، لكنّهم تلقّوا هزيمة أمام برايتون بثلاثية لهدف، حيث سجّل لبرايتون داني ويلباك وباسكال غروس وجواو بيدرو، فيما سجل الهدف الشرفي لليونايتد النجم التونسي حنبعل المجبري.

مانشستر يونايتد

مانشستر يونايتد خسر ثلاث مرات في أول خمس جولات، وهو أسوأ رصيد له في تاريخ الدوري الإنجليزي، فيما نجح برايتون في إنهاء سلسلة امتدت 22 مباراة لليونايتد دون هزيمة في الأولد ترافورد بالبريميرليغ، علمًا ان آخر فريق هزم اليونايتد في ملعبه قبل برايتون هو برايتون نفسه.