فورد فيوجن 2019.. متانة وراحة بوقود أقل

فورد فيوجن 2019.. متانة وراحة بوقود أقل

فورد فيوجن 2019 سيارة سيدان متوسطة نموذجية (Ford)

ألترا صوت - فريق التحرير

على الرغم من تفضيل العديد من العائلات، لسيارات "SUV" الصغيرة والمتوسطة، إلا أن سيارات السيدان المتوسطة ما تزال تتمتع بالعديد من المزايا التي تجعلها منافسًا قويًا في السوق، ولعل من أبرز هذه السيارات هي سيارة فورد فيوجن 2019، التي نستعرضها لكم فيما يلي، نقلًا بتصرف عن موقع "Edmunds".


فورد فيوجن 2019 هي المثال الأبرز على سيارات السيدان المتوسطة، التي توفر محرك هايبرد ذات كفاءة عالية في استهلاك الوقود. فهذه السيارة بتصميمها المتناسق السلس وقيادتها الديناميكية الممتعة ومتانتها العالية وصالونها الواسعة من الداخل؛ تعد خيارًا مفضلًا لدى العديدين.

تعد سيارة فورد فيجون بتصميمها المتناسق وقيادتها الديناميكية الممتعة ومتانتها العالية وصالونها الواسع؛ نموذجًا مثاليًا لسيارات السيدان المتوسطة

سيارة فورد فيوجن هايبرد متوفرة في السوق بشكل واسع، وتسعى الشركة باستمرار في كل عام إلى إجراء تحديثات على السيارات تجعلها أكثر إغراءً للمستهلكين.

اقرأ/ي أيضًا: خطط عملاقة.. فورد تستثمر 11 مليار دولار في السيارات الكهربائية

وتأتي سيارة فورد فيوجن هايبرد بنظام معلومات وترفيه إلكتروني من طراز "Sync 3"، وهو نظام ممتاز للغاية، يوفر إمكانية ربط السيارة بالهاتف المحمول عبر خاصة "Apple CarPlay" و"Android Auto"، وهو نظام ذكي وسهل الاستخدام. وهنالك تغييرات كذلك على التصميم الخارجي للسيارة هذا العام، يجعل التفريق بينها وبين الموديلات السابقة سهلًا إلى حد ما.

تأتي فورد فيوجن 2019 في إحدى موديلاتها بمحرك هايبرد
تأتي فورد فيوجن 2019 في إحدى موديلاتها بمحرك هايبرد

وبالرغم من أن فورد فيوجن 2019 ليست على قدر واحد من الكفاءة على مستوى استهلاك الوقود مقارنة بسيارات أخرى شبيهة، مثل هوندا أكورد هايبرد، إلا أن استهلاك الوقود في هذه السيارة ما يزال يعدّ ضمن أفضل المعدلات بين السيارات الأخرى.

ما الجديد؟

لن يكون هنالك فورد فيوجن هايبرد بالفئة الأساسية، وسيكون هنالك فئة جديدة من هذه السيارة وهي فئة "SEL"، والتي تأتي كدرجة متوسطة بين فئة "SE" و"Titanium". كما يشتمل الموديل الجديد من فورد فيوجن هايبرد على نظام القيادة المساعد الجديد "Ford Co-Pilot360 Protect"، والذي يحل مكان النظام السابق "Ford Driver Assist".

تأتي فورد فيوجن 2019 بصالون واسع ومريح
تأتي فورد فيوجن 2019 بصالون واسع ومريح

لكن ينصح عادة باقتناء السيارة من فئة "SE"، وذلك لأنها أقل سعرًا، وتتمتع تقريبًا بمعظم السمات المتوفرة في الفئات الأخرى من السيارات على مستوى السمات التقنية ومواصفات الأمان والسلامة. الفئات الأعلى من السيارات تشتمل على بعض الإضافات الأخرى، ولكن قد لا تكون مستحقة لكل ذلك الفرق في السعر مقارنة بسيارة فورد فيوجن هايبرد SE" 2019".

القيادة

سيارة فورد فيوجن هايبرد 2019، ليست من السيارات السريعة، لكنها تعطي السائق شعورًا بالتناسق والثبات على الأرض أثناء القيادة على سرعات عالية والانعطاف وتغيير المسار. يمكن أن تكون تجربة القيادة أفضل على كل حال، ولكن لن تجد هنالك حيوية وراء مقود السيارة!

الراحة

يمكنك أن تمضي يومًا بأكمله داخل سيارة فورد فيوجن 2019. المساحة الواسعة، المقاعد المريحة، والقيادة الهادئة والناعمة في معظم الوقت، باستثناء الأوقات التي تزيد بها الضغط على دواسة الوقود. كما تأتي سيارة فورد فيوجن هايبرد 2019 بنظام تكييف تلقائي فعّال.

السيارة من الداخل

الجميع يتفق على أن سيارة فورد فيوجن جميلة ومريحة من الداخل، إذ يسهل دخول السيارة والخروج منها، ومقعد السائق قابل للتعديل بالطريقة الأنسب، والمساحة الواسعة داخل غرفة السيارة تجعل من تجربة قيادتها والركوب فيها أمرًا جميلًا وغير مزعج على الإطلاق.

تتميز فورد فيوجن بتصميمها الداخلي الجميل والذي يجعل من الجلوس داخل السيارة لفترة طويلة، تجربة مريحة بدرجة كبيرة

التكنولوجيا

تعتمد السيارة على نظام معلومات وترفيه متطور هو "Sync 3" والذي يمكن ربطه بالهواتف المحمولة عبر "Apple CarPlay" أو "Android Auto". وتعد سيارة فورد فيوجن هايبرد 2019 واحدة من أكثر السيارات في فئتها دمجًا للتكنولوجيا. كما توفر السيارة العديد من خيارات السلامة والأمان المتعلقة بالقيادة، وهي متوفرة في كل فئات السيارة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

9 من أكثر السيارات مبيعًا في التاريخ حول العالم

هوندا "أوربان" الكهربائية.. كل ما تريده في سيارة المستقبل

"بولستار 2".. المنافس الأقوى لتيسلا بـ560 كم في الشحنة

بالصور: تعرف على أغلى سيارة في العالم بـ17.5 مليون دولار!