22-مارس-2023
ملعب اولد ترافورد

الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني سيقدم عرضًا جديدًا اليوم الأربعاء للاستحواذ على نادي مانشستر يونايتد (GETTY)

كشفت شبكة سكاي سبورتس البريطانية أن الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني يستعد لتقديم عرض جديد بهدف الفوز بالمناقصة للاستحواذ على نادي مانشستر يونايتد.

الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني، رئيس مجلس إدارة مصرف قطر الإسلامي، كان قد قدم عرضًا رسميًا في شباط/ فبراير من العام الجاري ذكرت وسائل إعلام بريطانية أنه كان بقيمة 5 مليارات جنيه إسترليني (6 مليارات دولار)، وقد كشفت سكاي سبورتس أنه سيقدم عرضًا ثانيًا اليوم الأربعاء، وهو اليوم الأخير للتقدم بطلبات الاستحواذ على النادي.

ممثلو الشيخ جاسم كانوا قد انتقلوا إلى ملعب أولد ترافورد الخميس الماضي بهدف جمع المزيد من المعلومات التي من شأنها أن تساعدهم في عملية الاستحواذ على النادي، وإجراء محادثات استمرت طوال عشر ساعات ووصفت بالإيجابية والبناءة.

سكاي سبورتس ذكرت أن فريق المفاوضات التابع للشيخ جاسم سيقدم العرض الجديد في خمسة إلى ثمانية ملفات، وأضافت أنه يتوقع أيضًا أن يقدم الملياردير البريطاني السير جيم راتكليف عرضًا ثانيًا للاستحواذ على النادي الأسبوع المقبل.

الفريق المفاوض عن الشيخ جاسم كان قد أجرى محادثات استمرت طوال عشر ساعات ووصفت بالإيجابية، في حين رشحت أنباء عن اعتزام السير جيم راتكليف تقديم عرض ثانٍ أيضًا.

راتكليف كان قد عبر عن استعداده لعرض مبلغ أكبر بهدف الفوز بالمناقصة، إذ قال في مقابلة مع الوول ستريت جورنال إن "ما لا يجب فعله هو تقديم عرض سعر تافه، لأنك ستندم على ذلك لاحقًا"، وأضاف أن رغبته في الاستحواذ على مانشستر يونايتد نابعة فقط من حرصه على الفوز ووصف النادي بأنه "ثروة للمجتمع" البريطاني.

يعد مانشستر يونايتد رابع أغنى فريق لكرة القدم في العالم وهو يحتل المركز الثالث في الدوري الإنجليزي برصيد 50 نقطة من 26 مباراة.