مانشستر يونايتد على موعد مع انطلاقة جديدة بعد صفقة ماتيتش

مانشستر يونايتد على موعد مع انطلاقة جديدة بعد صفقة ماتيتش

نيمانيا ماتيتش بقميص مانشستر يونايتد (الموقع الرسمي لمانشستر يونايتد)

وقع مانشستر يونايتد مع نيمانيا ماتيتش، ونجح المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو بالحصول على لاعبه السابق مقابل 40 مليون باوند. ولعل توقيع تشيلسي مع تيموي باكايوكو كان السبب الرئيسي لسماحهم للاعب الارتكاز بالمغادرة. ويعد نيمانيا ماتيتش الصفقة الثالثة لمانشستر يونايتد هذا الصيف بعد لوكاكو ولينديلوف، فكيف سيستفيد مانشستر يونايتد من إمكانيات نيمانيا ماتيتش؟

سيساهم ماتيتش بشكل كبير بتحرير بول بوغبا من الأدوار الدفاعية

دفع مانشستر يونايتد 40 مليون باوند في لاعب عمره 29 سنة يعني أن نيمانيا ماتيتش سيجد طريقه مباشرة إلى التشكيلة الرئيسية. في موسم 2016/2017 كان من الصعب تحديد خيار مورينيو الرئيسي في مركز الارتكاز، لكن نيمانيا ماتيتش سيكون مفتاحاً رئيسياً لحل هذ المعضلة.

اقرأ/ي أيضاً: كلاسيكو الأرض "الودّي".. قوة الاحتياط ونور نيمار

يعد خيار جوزيه مورينيو في الدوري الأوروبي أفضل دليل على ما سيعتمده في الموسم المقبل، فهو كان يلعب بثلاثة لاعبين: هيريرا وبوغبا وفيلايني والأخير هو اللاعب الذي من المتوقع أن يكون احتياطياً مع وصول نيمانيا ماتيتش. فالمدرب البرتغالي يرغب باستخدام لاعبه الجديد من أجل تحرير بول بوغبا، فالصربي كان شريكاً في وسط ملعب تشيلسي في موسمين حقق خلالهما البلوز لقب الدوري، فكان الداعم الأول لفابريغاس في موسم 2014/2015 تحت قيادة مورينيو وكان زميل كانتي في موسم 2016/2017 تحت قيادة كونتي. وفي الوقت الذي يُنتظر من نيمانيا ماتيتش تحرير بوغبا فإن أفضل زميل له في الوسط سيكون هيريرا.

سيستفيد مورينيو من ماتيتش على الصعيد الأوروبي إذا ما قرر ركن الباص في المباريات الكبرى

في أوروبا اعتاد مورينيو على اللعب المتحفظ ومع عودة مانشستر يونايتد إلى دوري الأبطال يُنتظر أن يواجه فريقاً كبيراً في دور المجموعات، ويعد البرتغالي مورينيو من أفضل المدربين الذين يعرفون كيف يجعلون المباراة متقاربة من خلال ركنه للباص ولن يجد أفضل من نيمانيا ماتيتش لهذه الغاية، فمع الدفاع القوي الذي قدمه اليونايتد في الموسم الماضي حيث كان توتنهام فقط أفضل منه في إنجلترا سيقوم ماتيتش بالعمل اللازم لحماية الخط الخلفي وهو ما سيجعل الفريق قاسياً في المرتدات مع وجود مارسيال وراشفورد.

اقرأ/ي أيضاً:

فيديو: مشاجرة نيمار مع سيميدو في تدريبات برشلونة

5 دروس من مواجهة برشلونة ومانشستر يونايتد