24-مايو-2016

(Getty)

مع وصول جوزيه مورينيو إلى مدينة مانشستر لتدريب الشياطين الحمر، ارتبط اسم المدرب البرتغالي بالنجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش الذي قدم له الفريق الإنجليزي عرضًا يصل إلى 250 ألف باوند في الأسبوع.

زلاتان إبراهيموفيتش نجح بتسجيل أكثر من 30 هدفًا في آخر 5 مواسم على الرغم من أن عمره بات 34 سنة

فلماذا يعد زلاتان صفقة ناجحة لمانشستر يونايتد؟

هداف مثالي وفي تحسن دائم

مانشستر يونايتد حقق أدنى معدل هداف له في حقبة البريميير ليغ، فالفريق سجل 49 هدفًا فقط في 38 مباراة واعتمد بشكل كبير على اللاعب الوافد أنطوني مارسيال.

زلاتان إبراهيموفيتش نجح بتسجيل أكثر من 30 هدفًا في آخر 5 مواسم على الرغم من أن عمره بات 34 سنة، ومن المؤكد أنه سيشكل إضافة كبيرة للخط الأمامي للفريق.

اقرأ/ي أيضًا: 5 لاعبين سيغادرون يونايتد فور التوقيع لمورينيو

المعلم المثالي لأنطوني مارسيال

قدم أنطوني مارسيال موسمًا استثنائيًا مع مانشستر يونايتد هذا الموسم، إلا أن مانشستر يونايتد اعتمد كثيرًا على مهارات اللاعب الفرنسي وحده.

فالشاب الذي وصل إلى يونايتد في عمر الـ20 سنة مقابل مبلغ وصل إلى 36 مليون باوند قدم أداءً استثنائيًا حيث نجح بتسجيل 17 هدفًا وصناعة 12 في أول موسم له مع الشياطين الحمر.

زلاتان يعلم جيدًا كيفية التعامل مع الموهوبين الشبان، فهو انتقل إلى يوفنتوس بعمر 22 سنة وسيكون المعلم الأفضل على أرض الملعب للنجم الفرنسي الصاعد.

اقرأ/ي أيضًا: المنشطات..العودة إلى الحرب الباردة

يرغب بالعمل مع مورينيو مجددًا

انتهت قصة فان غال مع مانشستر يونايتد، لتفتح الأبواب لوصول المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو.

وهو ما يعد الدافع الأكبر لوجود زلاتان في الشياطين الحمر، فالأخير كان قد ذكر تقديره لمورينيو وطريقة عمله في كتابه "أنا زلاتان" وكرر في أكثر من مناسبة أنه من المدربين الذين يرغب بالعمل معهم مجددًا.

ستعطي العلاقة بين مورينيو وزلاتان دافعًا كبيرًا للشياطين الحمر والتقدم بالفريق إلى المجد مجددًا.

تأثير هنريك لارسن

في موسم 2006-2007 وقع مانشستر يونايتد مع اللاعب السويدي هنريك لارسن على سبيل الإعارة، وكان له تأثير كبير على شبان الفريق.

فلاعب سيلتيك السابق ذو الخبرة الكبيرة شكل عاملًا أساسيًا في مساعدة فيرغسون للوصول إلى اللقب.

يشبه إبراهيموفيتش اليوم لارسن في نضجه وما قدمه مع باريس سان جيرمان يؤكد ذلك وهو يملك القدرات التي تمكنه من التأثير على الشبان في يونايتد.

زلاتان يشبه كانتونا

فشل يونايتد بتثبيت هوية واضحة مع رحيل السير أليكس فيرغسون، ويحتاج الفريق لرجل كاريزماتي وقوي على أرض الملعب.

هذه الشخصية كانت إحدى ميزات القائد السابق للفريق إيريك كانتونا الذي تعشقه جماهير يونايتد، فهو يملك الثقة والسلطة والجاذبية والقوة الذهنية على أرض الملعب.

هذه الصفات تتوفر جميعها باللاعب زلاتان إبراهيموفيتش الذي قدم نفسه رقمًا صعبًا وشخصية استثنائية في عالم كرة القدم.

اقرأ/ي أيضًا:

توقعات ريو 2016..انهيار بريطانيا ويوسين بولت

أوروبا تتعطش لعودة ميلان