22-يوليو-2021

(Getty Images)

ألتراصوت- فريق الترجمة 

أعلنت اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو 2020 عن إقالة المدير المسؤول عن حفل الافتتاح لهذه الدورة، وذلك على خلفية تعليقات ساخرة له بخصوص الهولوكوست، أدلى بها في عرض كوميدي ساخر. 

وقالت سيكو هاشيموتو، رئيسة أولمبياد طوكيو 2020، في تصريح صحفي، إنه قد تم إعفاء كينتارو كوباياشي، بسبب تعليقات سابقة سخر منها من الهولوكوست، خلال عرض كوميدي. 

يذكر أن دولة الاحتلال الإسرائيلي تشنّ حملات تشهير مستمرّة ضدّ أي شخصية عامة تتخذ موقفًا نقديًا من إسرائيل، كما أنّها تعمل على استغلال الأحداث والفعاليات العالمية والإقليمية الكبرى من أجل تبييض صورتها عالميًا، عبر استدعاء مأساة الهولوكوست والتذكير بها، للتغطية على جرائم الاحتلال المستمرّة وانتهاكاتها للقوانين الدولية.

وكانت إسرائيل مؤخرًا قد شنّت حملة ضدّ الصحفية الفلسطينية تالا حلاوة، بعد تقرير لها على شبكة البي بي سي، حول تضامن المشاهير مع القضيّة الفلسطينية والثمن الذي يدفعونه لقاء ذلك، حيث عمدت جماعة متطرفة داعمة لإسرائيل بالتشهير بالصحفيّة واتهامها بمعاداة السامية، وذلك على خلفية تغريدة قديمة لها بخصوص الهولوكوست، كانت الصحفية قد حذفتها واعتذرت عنها. إلا أن شبكة البي بي سي، استجابت للضغوط، وأقدمت على فصل تالا حلاوة من عملها، رغم أنّها لم تكن تعمل لدى البي بي سي وقت نشر تلك التغريدة، عام 2014، خلال العدوان الإسرائيلي على غزّة.

 

 

اقرأ/ي أيضًا: 

ما هي سياسة تقييد بيع الكحول التي أثارت الجدل في اليابان؟

أولمبياد طوكيو: إجراءات وقائية مشدّدة تشمل حظر بيع الكحول في المدرجات