24-يونيو-2021

(Getty Images)

ألتراصوت- فريق الترجمة 

 

أكدت اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو الذي تعرض للتأجيل العام الماضي بسبب جائحة كوفيد-19 أن المنافسات ستتم وفق إجراءات وقائية صارمة للحد من أي فرص لتفشي الوباء بين المشجعين والمواطنين، ومن بين ذلك منع شرب الكحول، وذلك بالرغم من قرارها الأولي بإتاحة بيعها في المدرجات.

لن توزّع اللجنة "الواقيات الذكرية" على الرياضيين في القرية الرياضية في هذه الدورة من الألعاب 

وقد تراجعت اللجنة عن قرار بيع الكحول بعد انتقادات من جهات طبية وخبراء، إضافة إلى انتقادات من الرأي العام في اليابان على وسائل التواصل الاجتماعي، على اعتبار أن تناول الكحول قد يجعل المشجعين أقل حذرًا إزاء الإجراءات الوقائية التي يجب الالتزام بها داخل المدرجات وخارجها.

وقد أكدت اللجنة على أن القرار متعلق بالإجراءات الرامية إلى الحد من تفشي الفيروس بين الناس. وكانت وكالة الأنباء اليابانية "كيودو" قد أجرت استبيانًا رأى فيه 86% من المستجوبين أن الألعاب الأولمبية المزمع بدؤها الشهر المقبل ستتسبب بارتفاع الإصابات بعدوى فيروس كورونا الجديد.

وتفرض طوكيو حاليًا إجراءات خاصة بمنع استهلاك الكحول بين المجموعات، إذ يمنع تقديم الكحول واستهلاكها بين أكثر من شخصين اثنين، لمدة تزيد عن 90 دقيقة، بين الساعة 11 صباحًا والسابعة مساء، سواء في البارات أو المطاعم. وكانت الانتقادات التي طالت المنظمين الذين أعلنوا مبدئيًا عن نيتهم بيع الكحول في المدرجات، وأن القرار مدفوع بغايات ربحية بضغط من كبار موزعي الكحول في اليابان، وبالأخص شركة "أساهي القابضة" التي تملك الحقوق الحصرية لبيع البيرة في المدرجات.

تفرض طوكيو حاليًا إجراءات خاصة بمنع استهلاك الكحول بين المجموعات، إذ يمنع تقديم الكحول واستهلاكها بين أكثر من شخصين اثنين في المطاعم والبارات، ولمدة زمنية محددة 

وكانت اللجنة يوم الأحد الماضي قد أعلنت كذلك عن تراجعها عن قرار توزيع "الواقيات الذكرية" للرياضيين في القرية الأولمبية، بخلاف الممارسة المعمول بها منذ ألعاب سيوول عام 1988، والتي تهدف إلى التوعية بالجنس الآمن ومخاطر الإصابة بالإيدز.

 

اقرأ/ي أيضًا: 

المانشافت ينجو من وداع مهين في يورو2020.. والتعادل يحسم مواجهة فرنسا والبرتغال

ليلة تاريخية لرونالدو في يورو 2020.. وصياح الديوك يعلو على صخب الماكينات

اشتعلت المنافسة في مجموعة الموت بيورو 2020.. ألمانيا تقسو على البرتغال برباعية