صور وفيديو: كل ما تريد معرفته عن أسعار هواتف آيفون 13 الجديدة ومواصفاتها

صور وفيديو: كل ما تريد معرفته عن أسعار هواتف آيفون 13 الجديدة ومواصفاتها

Twitter

كشفت شركة آبل الأمريكية اليوم الثلاثاء مجموعة جديدة من أجهزتها، وفي مقدمتها هاتف آيفون بموديله الجديد، الذي يحمل الرقم 13، والذي جاء بعدد من التحسينات المهمة، لكن من دون تغييرات كبيرة على الأسعار.

هاتف آيفون 13 الجديد سيكون بسعر 800 دولار في الولايات المتحدة، وهو نفس السعر الذي طرح به آيفون 12 في العام الماضي، أما آيفون 13 ميني فسيكون بسعر 700 دولار أمريكي، بسعر مماثل لسعر العام الماضي أيضًا. أما الفئات الأعلى سعرًا من هواتف آيفون، وهي آيفون 13 برو وآيفون 13 برو ماكس، فسيكون سعرها على التوالي 1000 دولار و1،100 دولار أمريكي، وهي أسعار مماثلة لأسعار هواتف موديل العام الماضي.

أسعار هواتف آيفون 13

  • آيفون 13: 800 دولار أمريكي
  • آيفون 13 ميني: 700 دولار أمريكي
  • آيفون 13 برو: 1000 دولار أمريكي
  • آيفون 13 برو ماكس: 1100 دولار أمريكي

كما تم الإعلان عن ساعة آبل الجديدة، الجيل السابع، والتي ستكون بسعر 400 دولار أمريكي، وهو سعر مماثل لأسعار الموديلات السابقة من الساعة، علمًا أن آبل قد طرحت موديلًا أرخص من ساعاتها العام الماضي، وهي فئة SE، والتي يبلغ سعرها في الأسواق الأمريكية 280 دولارًا.

 

وقد تضمنت فعالية الثلاثاء من آبل الكشف عن أجهزة الآيباد الجديدة، حيث سيبلغ سعر الفئة الأساسية من الآيباد 300 دولار أمريكي، بينما سيبلغ سعر آيباد ميني 500 دولار.

ما الجديد في هواتف آيفون 13؟

الهواتف الجديدة من آيفون 13 ستكون بشاشة أفضل، وعمر بطارية أطول، وكاميرات أقوى ومعالجات أسرع. فقد قلصت آبل بالفعل من مساحة "النوتش" في أعلى الشاشة في آيفون 13، ما جعل حجم الشاشة أكبر بقليل مقارنة بالموديل السابق، لكن من دون أن يكون ذلك على حساب التصميم، والذي ظل مماثلًا لتصميم آيفون 12.

يذكر أن هواتف آيفون متوفرة في الأسواق منذ 14 عامًا، وهي من أفضل الهواتف وأكثرها مبيعًا في العالم، وتعدّ حجر أساس في لعبة آبل ونموذج أعمالها، حيث يمثل الهاتف 50 بالمئة وأكثر من مبيعاتها سنويًا من الأجهزة المختلفة، وبلغت قيمة مبيعاتها من الهواتف خلال العام الجاري 87،5 مليار دولار أمريكي، بزيادة قدرها 58 بالمئة عن نفس الفترة من العام الماضي.

ويعد هاتف آيفون 13 برو الجديد أول هاتف من آيفون بسعة تخزين تصل إلى 1 تيرابايت، بضعف سعة التخزين الكبرى المتاحة والتي تبلغ 512 جيجابايت على آيفون 13.

كما أن مساحة التخزين الأساسية في الفئة الأساسية من آيفون 13 ستكون بحجم 128 جيجابايت، بدل المساحة الأساسية التي تبلغ 64 جيجابايت، والتي كانت متوفرة على هواتف آيفون 12.

وبحسب تقارير الشركة، فإن المبيعات تتزايد بشكل كبير مؤخرًا، حيث تزايدت إيرادات الشركة من هواتف آيفون فقط بنسبة 50 بالمئة خلال العام، كما تزايدت مبيعات آبل ماك والآيباد بنسبة 16 بالمئة و12 بالمئة على التوالي. أما الأجهزة الأخرى، والتي تضم ساعات آبل، والإير بود، فقد تزايدت مبيعاتها بنسبة 40 بالمئة خلال العام الماضي. وتسعى آبل من خلال طرح منتجاتها الجديدة إلى الحفاظ على هذا الزخم الذي حققته خلال الفترة الماضية، مع تزايد مستوى الترقّب للحصول على هواتف آيفون 13 بمختلف فئاتها.

ويعود سرّ نجاح آبل المستمر مع هواتف آيفون في أن للشركة قاعدة وفية جدًا من العملاء، إضافة إلى اعتماد آبل على تصميم ومواصفات للأجهزة، تجعل من الصعب على المستخدم أن يتحوّل إلى أجهزة أخرى منافسة، مثل الأجهزة التي تطرحها سامسونج أو جوجل. فهواتف آيفون تعدّ من أفضل الهواتف الذكية في العديد من الجوانب، خاصة في تقنية الكاميرا ووضوح الشاشة، ونظام التشغيل الفريد.

وكما هي عادة آبل منذ سنوات، فإنها تطرح فئتين أساسيتين من هواتفها الجديدة، الفئة الأساسية من آيفون 13 وآيفون 13 ميني، والفئة الأعلى ذات المواصفات الأكثر تميزًا، وهي هواتف آيفون 13 برو، وآيفون 13 برو ماكس.

 

اقرأ/ي أيضًا: 

إليك أبرز ما ستعلن عنه آبل في فعالية إطلاق هواتف آيفون 13 اليوم

قبل يوم من الإعلان الرسمي.. تسريب من آبل يكشف مفاجأة عن سعر آيفون 13

كيف تشاهد فعالية الإعلان عن هواتف آيفون 13؟