13-سبتمبر-2021

(Getty Images)

مثّلت آخر التسريبات المتعلقة بهواتف آيفون الجديدة، التي يفترض أن تحمل اسم "آيفون 13" (مع تكهنات بقيام آبل بتغيير طريقة التسمية)، صدمة في عالم التقنية، وذلك بسبب المفاجأة المتعلقة بالأسعار المتوقعة للهواتف الجديدة، والتي سادت تكهنات في الفترة الماضية بأنها ستكون أعلى بكثير مقارنة بالهواتف المنافسة من نفس الفئة، أو حتى هواتف آيفون 12 عند إصدارها العام الماضي. 

قال ماكس واينباخ، المعروف بنشره تسريبات من شركات التقنية الكبرى، إن هواتف آيفون 13 الجديدة ستحمل مفاجآت على مستوى الكاميرا والبطارية والأسعار

فقد قال ماكس واينباخ، المعروف بنشره تسريبات من شركات التقنية الكبرى، إن هواتف آيفون 13 الجديدة ستحمل مفاجآت على مستوى الكاميرا والبطارية والأسعار، وأن الإعلان المقرر يوم غد الثلاثاء سيكون مثيرًا لعشاق هواتف آيفون حول العالم، وسيثير عاصفة من الجدل والترقب وردود الفعل.

وفي سلسلة من التغريدات، قال واينباخ إن سعر آيفون 13 الأساسي لن يتغير مقارنة بسعر آيفون 12 من نفسه، كما كشف عن أن بطارية آيفون 13 برو ماكس ستكون أكبر بنسبة 20 بالمئة مقارنة بنفس الفئة من آيفون 12، بينما ستكون بطارية آيفون 13 و13 برو أكبر بنسبة 10 بالمئة مقارنة بالنسخة السابقة.

أما آيفون 13 ميني فسيكون عمر بطاريته أعلى بمعدل ساعة واحدة من الاستخدام اليومي.

أما بالنسبة لأسعار آيفون 13، فقد تم الكشف عن أن الشركة التي تزود آبل بالرقائق الإلكترونية الخاصة قد رفعت من أسعارها بنسبة 20 بالمئة، وهو ما وضع ضغوطات كبيرة على آبل لتحميل هذا الفرق بالتكلفة للزبائن، عبر الإقدام على رفع أسعار هواتفها الجديدة، خاصة في الفئات الأعلى منها، إلا أن واينباخ يزعم أن هذا لن يحصل على الأغلب وأن الأسعار ستبقى قريبة من أسعار آيفون 12 في جميع الفئات، وهو ما سيكون خبرًا جيدًا لملايين المستخدمين الذين يفكرون بالانتقال إلى آيفون 13.

كيف تتابع الإعلان عن آيفون 13؟ 

ستبدأ فعالية شركة آبل للإعلان عن هواتفها الجديدة في يوم الثلاثاء 14 أيلول/سبتمبر، في الساعة الواحدة ظهرًا بالتوقيت الشرقي للولايات المتحدة (أي الساعة الثامنة توقيت فلسطين). ويمكن متابعة الفعالية عبر البث المباشر على حساب شركة آبل على يوتيوب، إضافة إلى خدمة البث المباشر على موقع الشركة. ومن المتوقع أن يستمر العرض لمدة ساعة على الأقل، وقد يصل إلى ساعتين، وسنستعرض بعد نهاية الفعالية أبرز ما تمّ الإعلان عنه ومخلصًا لأهمّ المواصفات التي ستشتمل عليها هواتف آيفون الجديدة.

 

اقرأ/ي أيضًا: 

كيف تشاهد فعالية الإعلان عن هواتف آيفون 13؟

مترجَم: إليك ما يحدث في دماغك عند النظر إلى وجه شخص تحبّه