01-أغسطس-2023
;lk

تثبيت الشعار الجديد لتويتر وضع الشركة أمام تحقيقات وشكاوى من جهات عدة. (GETTY)

أطلقت مدينة سان فرانسسكو تحقيقًا في شعار X الضخم والمتوهج الذي وضع في أعلى مقر الشركة التي كانت تعرف باسم تويتر ضمن جهود الشركة لنشر الشعار الجديد.

مسؤولون في المدينة أكدوا أن استبدال حروف أو رموز مثبتة في أعلى المباني، أو تثبيت رموز جديدة، يحتاج إلى الحصول على إذن لأسباب تتعلق بالسلامة العامة و"لضمان التناسق مع الطبيعية التاريخية للمباني"، وفقًا لباتريك هانان، المتحدث باسم إدارة التفتيش على المباني.

مسؤولون في المدينة أكدوا أن استبدال حروف أو رموز مثبتة في أعلى المباني، أو تثبيت رموز جديدة، يحتاج إلى الحصول على إذن لأسباب تتعلق بالسلامة العامة و"لضمان التناسق مع الطبيعية التاريخية للمباني".

يشار إلى الشعار الجديد المتوهج ثُبِّت في أعلى مقر الشركة بعد يوم واحد على منع شرطة سان فرانسسكو لعاملين من إزالة الرمز القديم والمعروف للشركة الذي يتمثل بطائر أزرق، من على المبنى بسبب عدم إغلاق الرصيف أمام المارة خلال العمل، وهو ما من شأنه أن يعرضهم للخطر في حال وقوع أي شيء.

هانان أضاف أن "مراجعة المخطط والحصول على إذن هما أمران هامان أيضًا عند تثبيت هذا الشعار، وستتقدم المدينة بشكوى وتطلق تحقيقًا في هذا الخصوص."

مالك شركة إكس التي كانت تعرف إلى وقت قريب بتويتر، كشف عن إلغائه الرمز الشهير المتمثل بطائر أزرق، واعتماد الرمز X شعارًا جديدًا في إطار إعادة تشكيله لمنصة التواصل الاجتماعي التي أنفق 44 مليار دولار لشرائها العام الماضي.

مقر الشركة الذي يقع في وسط مدينة سان فرانسسكو تقابله مباشرة مبانٍ سكنية، وتوهج الشعار الجديد دفع بالعديد من السكان إلى تقديم شكاوٍ ضد تثبيته.  

جورج وولف، المحامي المختص بقوانين البناء، قال إن الجيران عادة ما يخطرون بعد أن يقدم طلب بالحصول على إذن لتثبيت مثل هذا الشعار، وعادة ما يكون لهم الحق بقبول تثبيته أو رفضه حتى لو كان تثبيته يتوافق مع القوانين. لكن السكان يقولون إنهم لم يتلقوا أي إخطارات أو تنبيهات، كما أنهم لا يعرفون ما إذا كان تثبيت الشعار دائمًا أم مؤقتًا.

ويضيف وولف أن السكان "يمكنهم تقديم شكوى لمجلس المدينة أو إدارة المباني أو إدارة التخطيط، وبالتأكيد في حال تفاقم الأوضاع يمكن لأي منهم رفع دعوى قضائية بداعي إزعاج العامة."