15-يوليو-2021

من آثار الفيضانات التي أثرت على المنطقة (Getty)

ألتراصوت- فريق الترجمة

 

فقد 30 شخصًا على الأقل حياتهم وفقد العشرات في ألمانيا اليوم الخميس، بعد سقوط هطل مطري شديد الغزارة المنطقة الغربية، ما أدى إلى فيضان الأنهار وتدمير عدد كبير من البيوت على جوانبها.

 

 

وقالت الشرطة الألمانية في تصريحات أولية أن عدد الوفيات المؤكد كان أربعة أشخاص، مع تسجيل 70 في عداد المفقودين، ثم ارتفع الرقم لاحقًا إلى 30 شخصًا مع استمرار عمليات الإنقاذ وانتشال المفقودين والغرقى، علمًا أن السلطات كانت قد أرسلت تحذيرات للمواطنين بخصوص احتمال وقوع فيضانات في المنطقة في الساعة الثانية من فجر الخميس.

ووصف شهود عيان الكارثة بأنها "غير مسبوقة" وأن الفيضانات التي حصلت لم تكون متوقعة في حجمها ولا سرعتها.

 

 

 

 

 

 

وقد أظهرت الصور دمارًا هائلًا على امتداد مساحة واسعة من الأراضي، كما أظهرت مقاطع فيديو نشرت عبر وسائل التواصل الاجتماعي كيف جرفت المياه السيارات والمركبات وكسرت الأشجار وهدمت الأسوار التي كانت في طريقها.

قال خبراء الأرصاد الجوية في ألمانيا إن معدل الهطل المطري الواقع في تلك المنطقة خلال الساعات الـ24 الماضية غير مسبوق ولم يكن متوقعًا

وقال خبراء الأرصاد الجوية في ألمانيا إن معدل الهطل المطري الواقع في تلك المنطقة خلال الساعات الـ24 الماضية غير مسبوق ولم يكن متوقعًا، محذرين من أن الهطل المطري الغزير سيستمر في بعض الأجزاء من جنوب غرب ألمانيا أعلى الراين مساء الخميس وحتى الجمعة.

 

اقرأ/ي أيضًا: 

ألمانيا: بدء عمليات تطعيم الأطفال بلقاح فايزر المضاد لكوفيد-19

ألمانيا تعترف بارتكاب جرائم إبادة في ناميبيا خلال فترة استعمارها