12-أغسطس-2023
كأس العالم للسيدات

"Getty" من مواجهة إنجلترا وكولومبيا

أكملت سيدات إنجلترا أضلاع المربع الذهبي في كأس العالم للسيدات، بعد فوزهنّ على كولومبيا بهدفين لواحد، في آخر مواجهات ربع النهائي، الإنجليزيات ضربت موعدًا مع أستراليا في نصف نهائي البطولة.

بعد خروج كلّ المنتخبات الفائزة بكأس العالم من البطولة، إثر وداع اليابان المسابقة يوم الجمعة بخسارتها أمام السويد، اتضح للجميع أنه ثمّة فائز جديد باللقب، والأكثرية رشّحت أن يكون المنتخب الفرنسي هو البطل الجديد للمسابقة هو أو منتخب إنجلترا.

لكنّ أستراليا مستضيفة البطولة بالاشتراك مع نيوزيلندا، قاومت فرنسا كثيرًا في المباراة التي جرت صباح اليوم ضمن الدور ربع النهائي، الحارسة الأسترالية نجحت في إنهاء الوقتين الأصلي والإضافي بشباك نظيفة، ليلجأ الطرفان لركلات الترجيح.

المباراة كانت في كفّة، وركلات الترجيح في كفّة أخرى، كونها حملت الكثير من الإثارة والتقلّبات، لدرجة أن كل فريق سدد 10 ركلات ترجيحية، والتي ابتسمت أخيرًا لأصحاب الأرض، اللواتي بلغن نصف نهائي كأس العالم لأول مرة في تاريخهن.

سيدات أستراليا ستواجه في نصف النهائي منتخب إنجلترا، والذي قبل تخلّفه أمام سيدات كولومبيا بهدف، إلى فوز بهدفين لواحد، حيث تقدّمت كولومبيا قبل نهاية الوقت الأصلي من الشوط الأول بدقيقة واحدة، لكنّ إنجلترا رفضت الخروج من نصف اللقاء الأول وهي متأخرة، فسجلت هدف التعديل في الثواني الأخيرة من الوقت بديل الضائع.

وفي الشوط الثاني أكدت إنجلترا أفضليتها بهدف ثان أتى في الدقيقة 63 عبر أليسا روسو، هدف حافظت عليه الإنجليزيات حتى نهاية المباراة، حيث ستواجه أستراليا في نصف النهائي، وفي نصف النهائي الآخر ستلعب السويد مع إسبانيا.