سيارة آريا 2022.. أعجوبة نيسان اليابانية في سوق السيارات الكهربائية

سيارة آريا 2022.. أعجوبة نيسان اليابانية في سوق السيارات الكهربائية

نيسان آريا 2022 في معرض الصين للسيارات (Getty)

ألتراصوت- فريق الترجمة 

تنضم شركة نيسان اليابانية إلى قائمة شركات السيارات الكبرى في العالم التي تسعى إلى حجز حصة لها في سوق السيارات الكهربائية في ظل الجهود الحثيثة التي تبذل على صعيد التحوّل الكهربائي والانتقال إلى الطاقة النظيفة في السنوات الخمسة أو العشرة القادمة، وهي نقلة من شأنها أن تؤدي إلى تحولات كبرى في البنية التحتية الخاصة بالحركة والنقل في العالم، ولاسيما في دول العالم المتقدّم، في أمريكا الشمالية وأوروبا واليابان وغيرها، إضافة إلى بعض العواصم المتطورة في الشرق الأوسط.

وستكون سيارة نيسان آريا 2022 من أبرز المركبات التي ستدخل بها شركة نيسان عالم السيارات الكهربائية للعام 2021، وهي سيارة ستتوفر بخيارين على مستوى البطارية، والعديد من المواصفات والمزايا التي من شأنها أن تجعلها متفوقة على سيارة "نيسان ليف" الشهيرة، إضافة إلى منحها القدرة على المنافسة مع السيارات الكهربائية العديدة المطروحة في الأسواق، ولاسيما من شركات مثل تيسلا وبي أم دبليو وفولفو وآودي وهيونداي وغيرها.

سيارة جديدة بالكامل

سيارة نيسان آريا 2022 هي سيارة جديدة بالكامل من نيسان، وستشتمل على نظام القيادة شبه الذاتية الخاص بالشركة والمعروف باسم (ProPilot 2.0)، والذي تمت تجربته للمرة الأولى على سيارة "نيسان سكايلاين" التي طرحت في الأسواق اليابانية. ومن المفترض أن تتوفر سيارة نيسان آريا 2022 بخيارين على مستوى البطارية، الأول هو بطارية بسعة 63 كيلواط/ساعة، والآخر بطارية بسعة 87 واط/ساعة، والذي يعني أن السيارة قد تقطع مسافة إلى 500 كم في الشحنة الواحدة.


نيسان آريا 2022 في معرض الصين للسيارات (Getty)

وسيتوفر في سيارة نيسان آريا 2022 نظام الدفع الرباعي، وذلك في إحدى فئات السيارة الأعلى التي تشتمل على بطاريتين، وتساعد السيارة على الانطلاق من سرعة صفر إلى 100 كم/ساعة في أقل من 5 ثوان، وهو رقم قريب مما تحققه السيارات الكهربائية الأفضل في السوق.

3 عناصر ذكية مبتكرة من نيسان

تمتاز سيارة نيسان آريا 2022 باعتمادها على ثلاثة عناصر ذكية مبتكرة من شركة نيسان اليابانية، وهي: الحركة الذكية (Intelligent Mobility)، والقيادة الذكية (Intelligent Drive)، والتكامل الذكي (Intelligent Integration)، وهي عناصر تضمن تجربة قيادة ممتعة وآمنة وذكية للسائق والركاب، وذلك عبر أنظمة الأمان والمراقبة، ونظام القيادة شبه الذاتي، والبدالة الإلكترونية الآمنة، إضافة إلى التكامل الآلي الذكي، عبر واجهة متطوّرة تتجاوب مع الصوت البشري بكل سلاسة، وترتبط مع الهاتف الذكي، وتمنح السائق الثقة والراحة التامّة أثناء القيادة.

وستكون سيارة نيسان آريا 2020 نقطة فارقة في مسيرة شركة نيسان على مسار التحوّل الكهربائي، عبر مشروعها الفريد التي أطلقت عليها اسم "NEXT" والذي يعنى بتطوير السيارات بالنظر إلى المستقبل وما يلزمه ذلك من ابتكار وحرفية وجودة وأمان.

 

 

اقرأ/ي أيضًا: 

سيارة "آي أكس" من BMW.. خطوة مذهلة في طريق التحوّل الكهربائي على الإسفلت

ماذا تعرف عن هذه السيارة الكهربائية الفريدة.. من ميتسوبيشي

بريطانيا: حظر بيع المركبات التي تعمل على الوقود بشكل كامل عام 2030