سيارة

سيارة "آي أكس" من BMW.. خطوة مذهلة في طريق التحوّل الكهربائي على الإسفلت

سيبدأ إنتاج السيارة منتصف العام المقبل (تويتر(

ألتراصوت- فريق الترجمة 

أعلنت شركة بي أم دبليو الألمانية في وقت سابق عن عزمها طرح تشكيلة من سياراتها المستقبلية التي أطلقت عليها اسم "Vision iNext" للتعبير عن رؤيتها بشأن التحوّل الكهربائي في عالم السيارات. ومن المرتقب أن تطلق الشركة أول هذه السيارات العام المقبل، وهي سيارة بي أم دبليو "آي أكس"، وهي سيارة تعتمد على تفسير جديد للشكل الذي يجب أن تكون عليه سيارة المستقبل، على مستقبل التصميم والاستدامة واستهلاك الطاقة والدمج الإلكتروني، إضافة إلى الحفاظ على الجانب العملي والفخامة ومتعة القيادة.

هذه هي التوليفة التي تعد مجموعة بي أم دبليو بتوفيرها لمحبي سياراتها في المرحلة المقبلة من تطوير مركباتها المتنوعة التي تعتمد على البطاريات الكهربائية، والتي تجمع بين البساطة والرقيّ، حيث التعديلات على التصميم الخارجي للسيارة يعد بمفاجآت عديدة من الداخل وعلى مستوى تجربة القيادة، إضافة إلى تغيير شكل العلاقة بالكامل بين السائق والركاب، وبين المركبة التي يستخدمونها، لتقديم تجربة متكاملة منسجمة مع كل ما يتطلبه التطور التقني والحاجة للاتصال والتواصل أثناء القيادة والسفر.

 

ومن المفترض أن يبدأ إنتاج سيارة بي أم دبليو آي أكس في منتصف العام 2021، بالاعتماد على الجيل الخامس من تكنولوجيا "إي درايف" (eDrive) الخاصة بمجموعة بي أم دبليو، والتي تضمن أقصى قدر من الكفاءة في استخدام الطاقة مع ضمان أفضل تجربة قيادة. تكنولوجيا "إي درايف" تدمج بين محركين كهربائيين في السيارة الكهربائية، إلى جانب الاعتماد على تقنية فريدة في الشحن وإعادة الشحن، وتوفير قوة تصل إلى 500 حصان، ما يعني إمكانية انطلاق السيارة من سرعة صفر إلى 100 كم في أقل من 5 ثوان. أما المدى الذي ستقطعه السيارة في الشحنة الواحدة، فسيصل إلى حوالي 600 كم، إضافة إلى إمكانية الشحن السريع الخاصة بسيارة "آي أكس"، والتي تمنح 120 كم إضافية عند شحن السيارة لمدى 10 دقائق فقط.

 

 

اقرأ/ي أيضًا: 

بريطانيا: حظر بيع المركبات التي تعمل على الوقود بشكل كامل عام 2030

بالصور: فولكسفاغن تكشف عن "آي دي 4".. أجمل كروس أوفر كهربائية للشباب