بريطانيا: حظر بيع المركبات التي تعمل على الوقود بشكل كامل عام 2030

بريطانيا: حظر بيع المركبات التي تعمل على الوقود بشكل كامل عام 2030

بدأت الشرطة البريطانية تجربة السيارات الكهربائية (Getty)

تعتزم المملكة المتحدة تعديل خطتها التي تقضي بحظر استخدام المركبات التي تعمل على الوقود الأحفوري في البلاد، بحيث يتم تطبيق الخطّة اعتبارًا من العام 2030، بدلًا من العام 2040، وذلك في خطوة تهدف إلى تسريع إحلال السيارات الكهربائية في كافة أرجاء بريطانيا خلال أقل من عقد من الزمن.

ومن المتوقع بحسب ما نقلت صحيفة الغارديان البريطانية أن يعمل رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون على تسريع التحوّل نحو الطاقة البديلة في بريطانيا، ودعم الجهود الوطنية للانتقال إلى استخدام السيارات الكهربائية، ضمن مجموعة من الإجراءات التي تهدف إلى تعزيز الاقتصاد "الصديق للبيئة" والتعافي من آثار جائحة فيروس كورونا الجديد على البلاد.


بدأت الشرطة البريطانية تجربة السيارات الكهربائية (Getty)

ويأتي هذا الإعلان الطموح، بعد إعلان الحكومة البريطانية عزمها على تعديل خطتها للتحول نحو الطاقة البديلة من العام 2040 إلى العام 2035، قبل أن تفصح مؤخرًا عن أملها في أن يحدث ذلك في وقت أقرب من ذلك، محدّدة العام 2030 كموعد جديد لوقف مبيعات السيارات التي تعمل على الوقود الأحفوري في شوارع بريطانيا، وتطوير البنية التحتية الخضراء بما يتوافق مع هذه الخطط.

ومن شأن هذا القرار بإيقاف مبيعات السيارات التي تعمل على الوقود الأحفوري بحلول العام 2030 أن يجعل المملكة المتحدة متقدمة على العديد من الدول الأوروبية في هذا المجال، ومن بينها فرنسا، والتي أعلنت في وقت سابق عن عزمها اتخاذ خطوة مشابهة بحلول العام 2040. أما ألمانيا وإيرلندا وهولندا والنرويج فستطبق هذا التحوّل بحلول العام 2025.

 

 

اقرأ/ي أيضًا: 

بالصور: فولكسفاغن تكشف عن "آي دي 4".. أجمل كروس أوفر كهربائية للشباب

فولكسفاغن آي دي.. سيارات كهربائية رياضية للشباب