ماذا تعرف عن هذه السيارة الكهربائية الفريدة.. من ميتسوبيشي

ماذا تعرف عن هذه السيارة الكهربائية الفريدة.. من ميتسوبيشي

سيارة (i-MiEv) الكهربائية (Getty)

ألتراصوت- فريق الترجمة 

لا يعرف عن شركة ميتسوبيشي العملاقة للسيارات اهتمام كبير في قطاع السيارات الكهربائية، ولم تنتج حتى الآن أي سيارة كهربائية قادرة على المنافسة أمام أشهر السيارات الكهربائية التي غزت الأسواق مؤخرًا، مثل نيسان ليف أو شيفروليه فولت أو السيارة الكهربائية التي حققت مبيعات كبيرة من فورد سابقًا، طبعًا هذا عدا عن السيارات الكهربائية الفخمة الأكثر تطورًا، مثل سيارات تيسلا أو آودي الكهربائية (إي-ترون)، والموديلات الكهربائية المرتقبة من فولكسفاغن، عبر سيارة آي دي 4 وسيارة آي دي 3.

لكن ثمة استثناء واحد لدى ميتسوبيشي، وهو سيارة (i-MiEv)، وهي سيارة كهربائية غريبة وصغيرة، انتشرت في بعض الأسواق العالمية، ومن بينها الولايات المتحدة وكندا حتى العام 2017، وما تزال موجودة في بعض الأسواق الكبرى، ومن بينها اليابان والصين وبعض الدول الآسيوية.

وقد نقل موقع Nikkei Asia مؤخرًا عزم الشركة على إيقاف إنتاج هذه السيارة في نهاية العام الجاري.

تعود قصة سيارة (i-MiEv) من ميتسوبيشي إلى العام 2009، لتكون السيارة الكهربائية المبتكرة الأولى من إنتاج ميتسوبيشي اليابانية، والتي لم تحقق الكثير من النجاح، إذ باعت الشركة منها حوالي 32 ألف مركبة فقط على مدى عشرة أعوام، وهو رقم متواضع جدًا، مقارنة مثلًا بسيارة نيسان ليف، والتي بيع منها منذ أن بدأ إنتاجها عام 2010 أكثر من نصف مليون سيارة.


CarBuzz

تقطع سيارة (i-MiEv) بالشحنة الواحدة حوالي 160 كم (100 ميل) بحسب المعلومات المقدمة من الشركة، إلا أن المدى الفعلي للشحنة الواحدة أقل من ذلك. وقد حققت السيارة شهرة واسعة في العام 2010 و2011، وكانت تجربة فريدة في عالم السيارات الكهربائية، لكن ذلك تغير بشكل كامل مع ظهور سيارات منافسة أفضل، مثل هوندا "فيت" الكهربائية، وسيارة بي أم دبليو الكهربائية (i3)، وشيفروليه سبارك، وسيارة إي-غولف من فولكسفاغن، وفيات-500 الكهربائية، وغيرها من السيارات التي كانت أجمل شكلًا وأكثر كفاءة على مستوى البطارية.

 

 

 

اقرأ/ي أيضًا: 

فولكسفاغن آي دي.. سيارات كهربائية رياضية للشباب

بالصور: فولكسفاغن تكشف عن "آي دي 4".. أجمل كروس أوفر كهربائية للشباب