17-مايو-2023
ريال مدريد

"Getty" انتهت مواجهة الذهاب بالتعادل

تتوجه الأنظار مساء اليوم الأربعاء إلى مواجهة إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، بين مانشستر سيتي وضيفه ريال مدريد حامل اللقب، بقيادة الحكم البولندي مارشينياك الذي قاد نهائي كأس العالم قطر فيفا 2022، على أن يُقابل الفائز من المواجهة، إنتر ميلانو الإيطالي المتأهل على حساب جاره إي سي ميلان، في المباراة النهائية التي ستُقام في العاشر من حزيران/يونيو القادم على ملعب أتاتورك في مدينة اسطنبول التركية.

كارلو أنشيلوتي: "إذا كان لا بد لهم من التسجيل، فمن الأفضل أن يسجّلوا مبكّرًا، لكي تكون أمامنا فرصة للعودة بالنتيجة".

مباراة الذهاب بين الفريقين اتسمت بالندية والإثارة، وانتهت بتعادل عادل بهدف لمثله، بالرغم من أن لاعبي ريال مدريد وجهازه الفني اعترضوا على هدف السيتي الوحيد، باعتبار أن الكرة تجاوزت خط الملعب في بداية الهجمة.

ريال مدريد

 نتيجة الذهاب أجلت الحسم إلى مباراة الاتحاد، حيث يمتلك الفريقان حظوظًا للتأهل، مع أفضلية للسيتي الذي سيلعب على ملعبه الصعب، حيث لم يتلق أي خسارة عليه في جميع المسابقات منذ أكثر من ستة أشهر، مع العلم أن ريال مدريد لم يسبق له البتّة تحقيق الانتصار على ملعب السيتي في مواجهاتهما السابقة.

ريال مدريد

ريال مدريد يدخل المباراة متسلّحًا بخبرة لاعبيه في المواعيد الكبرى، وبالأخص في دوري أبطال أوروبا، وهو سيخوض المباراة بصفوف مكتملة، مع تعافي النجم الفرنسي إدوارد كامافينجا. مدرب الفريق كارلو أنشيلوتي اعترف قبل المباراة بصعوبة إيقاف الماكينة الهجومية للفريق الأزرق السماوي، وقال: "إذا كان لا بد لهم من التسجيل، فمن الأفضل أن يسجّلوا مبكّرًا، لكي تكون أمامنا فرصة للعودة بالنتيجة".

بحسب التسريبات الصحفية، من المتوقع أن يشارك كل من روديجر وإيدير ميليتاو في قلب الدفاع الملكي، على أن يشارك ألابا كظهير أيسر، ويتقدم كامافينجا إلى خط الوسط، فيما سيجلس رودريجو بطل "ريمونتادا" العام الماضي ضد السيتي على مقاعد البدلاء.

ريال مدريد

في المقابل يستمر غياب المدافع الهولندي ناثان آكي عن تشكيلة أصحاب الأرض، مدرب الفريق الإسباني بيب غوارديولا قال بعد مباراة الذهاب إنه يمتلك أفكارًا جديدة قد يطبّقها في لقاء العودة، مع العلم أن المدرب الإسباني لم يجر ِأي تبديل في مباراة الذهاب، رغم تواجد نجوم كبار معه على خط البدلاء، في مقدمهم رياض محرز، فيل فودين، وجوليان ألفاريز.

ريال مدريد

ريال مدريد ومانشستر سيتي تواجها في السابق ثلاث مرات في إقصائيات دوري الأبطال، تأهل الملكي في اثنتين منها، بينما يواجه غوارديولا ريال مدريد للمرة الخامسة في إقصائيات المسابقة، حيث تأهل مرتين وخرج في مثلهما.