17-مايو-2023
إنتر ميلان

"Getty" النهائي الأوّل لإنتر ميلان في دوري الأبطال منذ عام 2010

حجز إنتر ميلان مكانًا له في نهائي دوري أبطال أوروبا، كأوّل الواصلين إلى ملعب أتاتورك الأولمبي في إسطنبول التركية، بعدما كرّر فوزه على جاره وغريمه الميلان بهدف وحيد، علمًا أن الانتر انتصر في ذهاب نصف النهائي بهدفين دون رد.

إنتر ميلان أصبح أوّل الواصلين إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، بانتظار لقاء الفائز من مواجهة مانشستر سيتي وريال مدريد

إنتر ميلان غاب عن الحضور في نهائي دوري الأبطال منذ عام 2010، وقتها توّج صحبة المدرّب جوزيه مورينيو بالثلاثيّة التاريخية، ولم يدر في خلد أحد منذ بداية البطولة الحالية أن النادي الإيطالي سيبلغ المباراة النهائيّة، سيما وأن قرعة مرحلة المجموعات وضعته بمجموعة صعبة رفقة برشلونة وبايرن ميونيخ.

إنتر ميلان

إنتر ميلان اقترب كثيرًا من بلوغ النهائي بعدما أنهى مباراة الذهاب متفوّقًا بهدفين، فيما كان منافسه الميلان ناقص الصفوف بسبب غياب قلبه النابض إسماعيل بن ناصر بسبب الإصابة، لكنّ عودة لياو بشّرت الروزونيري بالقدرة على إعادة مواجهة نصف النهائي لنقطة البداية.

إنتر ميلان

لكنّ الإنتر تماسكت دفاعاته جيّدًا منذ بداية المباراة، فلم تتأثّر كتيبة سيموني إنزاغي بتفوّق الميلان في استحواذه على الكرة، ليتبادل الطرفان الخطورة مع تألّق لافت من حارسي المرميين، حيث أنقذ حارس الإنتر مرماه من تسديدة دياز، وتصدّى حارس الإنتر لرأسيّة لاوتارو مارتينيز، لينتهي الشوط الأوّل كما بدأ.

إنتر ميلان

في الشوط الثاني واصل الميلان محاولته لتسجيل هدف يمنحه بصيصًا من الأمل، هذا البصيص وأده لاوتارو مارتينيز، والذي استفاد من تمريرة زميله البديل لوكاكو، وأودع الكرة في شباك الميلان بالدقيقة 74، ليضمن الإنتر وصوله إلى نهائي دوري الأبطال، بانتظار الفائز من مواجهة ريال مدريد ومانشستر سيتي مساء الأربعاء، المنتصر منها سيواجه الإنتر في نهائي الأحلام بإسطنبول.