10-مايو-2023
ريال مدريد

"Getty" هدف التعادل لمانشستر سيتي في شباك الريال

حسم التعادل الإيجابي بهدف لمثله موقعة سانتياغو بيرنابيو، بين ريال مدريد حامل اللقب ومانشستر سيتي، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، ليتأجّل الحسم إلى مواجهة الإياب في ملعب الاتحاد.

تقاسم الفريقان هدفين أتيا من تسديدتين جميلتين خارج منطقة الجزاء، ليتأجّل الحسم حتى مباراة الإياب

علم الجميع أن مواجهة ريال مدريد مع مانشستر سيتي تمثّل نهائيًا قبل الأوان، الطرفان وصلا لنصف النهائي للموسم الثالث تواليًا، وتقابلا في نصف نهائي النسخة السابقة التي خطف فيها ريال مدريد بطاقة العبور للمباراة النهائية بطريقة دراميّة.

ريال مدريد

مانشستر سيتي دخل المباراة مهاجمًا، سيطر على اللقاء منذ بدايته، وفرض أسلوبه واستحوذ على الكرة، وشكّل كرات خطرة كان لها الحارس كورتوا بالمرصاد، في وقت تباطأ به الميرينغي وفضّل التريّث على التسرّع، ليتجنّب هدف مبكّر في مرماه، ونجح في ذلك بشكل كبير.

ريال مدريد

حيث بدأت فرص السيتيزينس عن طريق كيفن دي بروين، والذي صوّب كرة قويّة تمكّن منها مواطنه كورتوا، ليجرّب بعد ذلك رودري حظّه بتسديدة أخرى، تألّق كورتوا في إبعادها عن مرماه، لكنّ ريال مدريد بهدوئه وفاعليّته نجح في تسجيل هدف السبق من أوّل تسديدة له على مرمى إيدرسون، حينما سدّد فينيسيوس جونيور كرة رائعة من خارج منطقة الجزاء، سكنت شباك السيتيزينس بالدقيقة 36، لينتهي الشوط الأوّل بتقدّم الميرينغي بهدف.

ريال مدريد

في الشوط الثاني استعاد مانشستر سيتي فاعليّته الهجوميّة، لكنّه هذه المرّة لم يكن يهاجم لوحده، ريال مدريد لعب بكثافة هجوميّة أكثر مما كان عليه في الشوط الأوّل، ومع ذلك لم يوقف السيتي هجماته ويلجأ للدفاع إلا مع تسجيل هدف التعديل، حينما صوّب دي بروين كرة قويّة في شباك مواطنه البلجيكي، كان ذلك في الدقيقة 67.

ريال مدريد

بدا أن مانشستر سيتي قنع بالتعادل، واتضح أن ريال مدريد يريد خطف هدف الفوز، فأنقذ الحارس إيدرسون مرماه من رأسيّة الفرنسي بنزيما، فرنسي آخر هو تشواميني كاد أن يسجّل هدف الفوز في الدقيقة الأخيرة، لكنّ الحارس البرازيلي تألّق بشكل لافت وأنقذ مرماه من هدف محقق، لينتهي اللقاء بالتعادل، ويتأجّل الحسم لمواجهة الإياب.