02-سبتمبر-2023
برشلونة

"Getty" صفقتان برتغاليتان للبارسا

نجح برشلونة في ساعات سوق الانتقالات الصيفية الأخيرة في إتمام صفقتين هامتين، حيث انضم إليه البرتغاليين جواو كانسيلو وجواو فيليكس على سبيل الإعارة، اللاعبان أتيا من مانشستر سيتي وأتلتيكو مدريد على التوالي.

لطالما اعتُبر الدولي البرتغالي جواو كانسيلو أفضل من شغر مركز الظهير الأيمن في الآونة الأخيرة، خصوصًا بعد انتقاله من يوفنتوس الإيطالي إلى مانشستر سيتي الإنجليزي عام 2019، لكن العلاقة بين كانسيلو والمدرب بيب غوارديولا شابها بعض الفتور، وأثر ذلك على تواجده أساسيًا في صفوف السيتيزينس، حيث رغب كانسيلو علانية باللعب أساسيًا، وهو أمر لم يكن متاحًا في كتيبة غوارديولا.

من أجل ذلك قرر كانسيلو الرحيل عن صفوف الفريق إلى بايرن ميونيخ في فترة الانتقالات الشتوية السابقة، حدث ذلك بنظام الإعارة، قضى اللاعب البرتغالي النصف الثاني من الموسم السابق مشواره في النادي البافاري، وحقق فيه الدوري الألماني، في وقت نال خلاله مانشستر سيتي الثلاثية التاريخية.

كانسيلو تراجع مستواه منذ أن رحل إلى بايرن ميونيخ، ولذلك لم تقتنع إدارة النادي البافاري به كثيرًا، فلم تتعاقد معه أو تمدد فترة إعارته، لتعود تبعيّته لمانشستر سيتي الذي لم يعد فيه مكانٌ له.

برشلونة أبدى اهتمامه بالظهير البرتغالي، وفاوض مانشستر سيتي خلال الأيام الأخيرة على ضمّ جواو كانسيلو، وهو ما أثمر عن ضم كانسيلو رسميًا في ساعات سوق الانتقالات الأخيرة إلى النادي الكاتالوني، بعقد على سبيل الإعارة حتى نهاية موسم 2023-2024.

ساعات الميركاتو الأخيرة لبرشلونة شهدت نشاطًا ملحوظًا، صفقة مثالية أخرى جلبنا البارسا مع قدوم جواو فيليكس على سبيل الإعارة قادمًا من أتلتيكو مدريد، حيث أعلنا مرارًا جواو فيليكس أن حلمه هو اللعب في نادي برشلونة، وإدارة أتلتيكو مدريد أرادت الاحتفاظ باللاعب رغم عدم وجوده في خطط سيميوني، لكنها اقتنعت برحيله إلى برشلونة على سبيل الإعارة، بعدما فرضت عليه تجديد عقده مع الأتلتي لعامين إضافيين، أي حتى 2029.