09-أغسطس-2023
ساديو ماني

"Getty" ساديو ماني بقميص النصر السعودي

كشف النجم السنغالي المنتقل إلى النصر السعودي عن الأسباب التي دفعته لاختيار السعودية كوجهة جديدة في مسيرته الاحترافية.

ساديو ماني انضم إلى النصر السعودي قادمًا من بايرن ميونيخ الألماني، بعد مسيرة حافلة قضاها في أقوى الدوريات الأوروبية، وتوّج خلالها بكل ما هو ممكن من الألقاب على صعيد البطولات المحلية أو دوري أبطال أوروبا.

النجم السنغالي قال في تصريحات له خلال حفل تدشين الدوري السعودي، إنه اختار السعودية لأسباب عديدة أبرزها الدوافع العائلية: "منذ أن أتيحت لي الفرصة للتعاقد مع النصر واللعب في السعودية تحدثت إلى عائلتي، وكانوا أسعد بالطبع لأنها دولة مسلمة، شجعتني أمي بشكل خاص على الذهاب".

وأكمل المهاجم السنغالي "أمي مسلمة مثلي، وكانت أول من دفعني لقبول عرض النصر، وكانت عائلتي بأكملها متحمسة لقدومي إلى هنا، لذلك لم يكن الأمر صعبا، إنه مهم لإيماني، ويسعدني أن أكون جزءًا من المشروع، وأن يكون مستقبل الكرة هنا مشرقًا".

وتناول ساديو ماني بعض الأسباب الأخرى التي شجعته على القدوم إلى الدوري السعودي، منها تواجد زملاءه السابقين في ليفربول بالبطولة، فقال: "تحدثت مع فيرمينو بالتأكيد قبل قدومي للسعودية، وأرادني أن أنتقل إلى الأهلي، كان يتصل بي خلال اليوم مرة أو مرتين من أجل القدوم إلى فريقه...في الوقت نفسه تحدثت مع فابينيو لأنه كان قريبا جدًا مني، وأرادني أيضًا أن أنتقل إلى الاتحاد، ولكن في هذا الوقت عندما قدم لي النصر عرضًا، اخترت أن أرحل إليه".

ساديو ماني

ومن الواضح أن اختياره للنصر كان بسبب رغبته في اللعب جوار كريستيانو رونالدو، وهو أمر لم ينفيه ساديو ماني:"شجعني تواجد كريستيانو في الفريق، لأنه واحد من أفضل اللاعبين في التاريخ إن لم يكن الأفضل بالطبع، وهناك العديد من اللاعبين الرائعين مثل تاليسكا وبقية النجوم، إنها حقا مجموعة رائعة"