ريال مدريد يكتسح ألافيس والمغربي يوسف النصيري يخطف أضواء الليغا

ريال مدريد يكتسح ألافيس والمغربي يوسف النصيري يخطف أضواء الليغا

كريم بنزيمة يقود فريقه لاكتساح ألافيس (Getty)

استعاد ريال مدريد شيئًا من توازنه، وحقق فوزًا كبيرًا على مضيفه ديبوتيفو ألافيس بنتيجة 4-1، ضمن مباريات الجولة الـ20 من الدوري الإسباني، وبهذا الفوز رفع الفريق الملكي رصيده إلى 40 نقطة في المركز الثاني، فيما تجمّد رصيد ديبورتيفو ألافيس، عند 18 نقطة في المركز ال17، مع الإشارة إلى أن المباراة تزامنت مع الذكرى المئوية لتأسيس الفريق الأزرق والأبيض.

دخل ريال مدريد المباراة في وقت تعصف به الرياح من كل  الجوانب، فالفريق خرج من بطولتين في أقل من أسبوع واحد فقط، بعدما خسر أمام أتلتيك بلباو في نصف نهائي كأس السوبر، قبل أن يتعرض الفريق لهزيمة مهينة أمام فريق الكويانو في ثمن نهائي كأس الملك. مع العلم أن الفريق سقط في فخ التعادل مع مضيفة اوساسونا صاحب المركز قبل الأخير في جدول الليغا، كان ذلك خلال المرحلة السابقة، ما سمح لجاره اللدود أتلتيكو مدريد بالابتعاد في صدارة الليغا بفارق 7 نقاط عنه قبل المباراة، مع تبقّي مباراة إضافية للروخي بلانكوس.

 وفيما كان الفريق يتلقّى الأخبار السيئة الواحد تلو الآخر، و مع ازدياد الضغوطات على مدربه زين الدين زيدان، ثبُتت إصابة الأخير بفيروس كورونا، ما فرض عليه متابعة المباراة عبر الفيديو.

شوط أول مثالي  من ريال مدريد ينهيه متقدّمًا بثلاثية

دخل ريال مدريد المباراة مهاجمًا، وبحث عن تسجيل أهداف مبكرة لكي يتجنّب مفاجآت ديبورتيفو ألافيس. وكاد كريم بنزيما أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 13 لكن تسديدته ارتطمت بالقائم، وحصل الفريق الملكي على ركلة ركنية في الدقيقة 14. نفذها توني كروس، وأنهاها كازيميرو برأسه داخل المرمى ليعلن تقدم فريقه.

 وتابع الميرينغي اندفاعه نحو الهجوم، ونجح بنزيما أحد نجوم هذا الشوط، في تسجيل الهدف الثاني، بعد لمسة جميلة من إيدين هازارد. وعاد هازارد في الدقيقة الأخيرة من الشوط، وسجّل الهدف الثالث بعد تمريرة جميلة من توني كروس، الذي استفاد من خطأ من دفاع ألافيس. في المقابل، بدا ديبوتيفو ألافيس عاجزًا، وفشل في مقارعة الفريق الملكي لينتهي الشوط  الأول بتقدّم الفريق الأبيض بثلاثية نظيفة.

بنزيما يقتل أحلام ألافيس بالعودة

دخل ألافيش الشوط الثاني مهاجمًا، ونجح في صناعة بعض الفرص، وفي الدقيقة 60 سجَل أول أهدافه برأسية من خوسيلو، بعد ركلة حرة نفّذها لوكاس بيريز،  ونجح كريم بنزيما في الدقيقة  70 في إعادة الفارق إلى ما كان عليه، عندما سجّل الهدف الرابع بعد مجهود فردي مميّز. ليعلن الحكم بعدها نهاية المباراة بفوز الملكي بنتيجة 4-1

النصيري يتألق من جديد وتعادل مثير بين سوسيداد وبيتيس

وفي بقية مباريات السبت، قاد المهاجم المغربي يوسف النصيري مرة أخرى فريقه إشبيلية، للفوز على على ضيفه قاديش، من خلال تسجيله أهداف فريقه الثلاثة في المباراة. وهذه هي المرة الثانية التي يسجّل فيها النصيري " هاتريك" في الليغا هذا الموسم. كما نجح النصيري في الإرتقاء إلى صدارة هدافي الليغا برصيد 12 هدفًا.

وبفوزه هذا تخطّى إشبيليه برشلونة مؤقتًا، وقفز إلى المركز الثالث برصيد 36 نقطة،فيما تجمّد رصيد قاديش عند 24 نقطة في المركز التاسع، وفي مباراة قوية ومثيرة، فشل ريال سوسيداد في الحفاظ على تقدمه هدفين نظيفين، على ضيفه ريال بيتيس، سجّلهما نجم الفريق أورزابال. حيث عاد الفريق الأندلسي من بعيد وسجّل هدفين متأخرين عن طريق كناليس في الدقيقة 85، والمخضرم خواكين في الدقيقة 93، لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي 2-2. وبهذا التعادل رفع سوسيداد صاحب المستوى المتذبذب مؤخرًا، رصيده إلى 31 نقطة في المركز السادس، فيما وصل بيتيس إلى نقطته ال27 في المركز الثامن.

 

اقرأ/ي أيضًا:

فضيحة كرويّة.. ريال مدريد يودع كأس إسبانيا بهزيمته أمام فريق من الدرجة الثالثة

النصيري يخطف أضواء الليغا.. تعادل مخيّب لريال مدريد وفوز مبهر لبرشلونة