20-فبراير-2022

(Getty)

الترا صوت – فريق التحرير

حقق ريال مدريد فوزًا هامًا على ضيفه ديبورتيفو ألافيس بثلاثية نظيفة، ضمن مباريات الجولة الـ 25 من الدوري الإسباني لكرة القدم، ليبتعد الفريق الملكي بالصدارة مؤقتًا  بفارق سبع نقاط عن إشبيليه الثاني، الذي يحلّ ضيفًا عصر الأحد على إسبانيول، ويدين ريال مدريد بالفوز لمهاجميه أسينسيو وفينيسوس جونيور الذان سجلا هدفين كلاهما من صناعة كريم بنزيما، قبل أن ينهي الأخير الثلاثية بواسطة ركلة جزاء. بالرغم من الفوز،  فإن الفريق لم يقدّم الأداء المرجو منه خاصة في الشوط الأول، ودخل لاعبوه غرف الملابس تحت وابل من صافرات الاستهجان التي أطلقتها الجماهير اعتراضًا على غياب الجودة والفعالية في أداء الفريق.

الملكي يبحث عن استعادة التوازن

بحث ريال مدريد عن مصالحة جماهيره، بعد الخسارة أمام باريس سان جيرمان في ذهاب ثمن نهائي الأبطال، والتعادل السلبي في الجولة الماضية مع فياريال بدون أهداف، عندما استقبل ديبورتيفو ألافيس صاحب المركز الـ 18 الذي يصارع من أجل البقاء في دوري الأضواء.

الفريق الملكي تعثر بالتعادل مرتين في آخر ثلاث جولات، وبالتالي فهو يدرك أن أي تعثّر آخر سيعطي الفرصة لإشبيليه لتضييق الخناق عليه، وتبديد آخر ما تبقى من الصورة البرّاقة التي ظهر عليها الفريق بداية هذا العام تحت قيادة أنشيلوتي، وأعطت جماهير النادي آمالًا كبيرًا بقدرة الفريق على العودة إلى المجد مجدّدًا.

ديبورتيفو ألافيس شهد هو الآخر تراجعًا كبيرًا في مستواه، حيث فشل الفريق في تحقيق الفوز في الجولات الست الماضية، ليتقهقر إلى المراكز المؤدية إلى الهبوط، مع العلم أن الفريق قدم بداية موسم ممتازة، ونجح في الجولات الأولى في الفوز على أتلتيكو مدريد، وتعادل مع برشلونة وإشبيليه.

شوط أول سلبي وباهت

لم يجرِ أنشيلوتي تغييرات على التشكيلة التي انهزمت امام باريس سان جرمان منتصف الأسبوع  باستثناء  إشراك فالفيردي بدلًا من توني كروس، ولعب بالرسم المعتاد 4-3-3، وعاد بنزيما إلى التشكيل الأساسي للمرة الأولى في الدوري منذ ثلاث جولات.في المقابل لجأ خوسيه مينديلبار إلى الرسم التكتيكي 4-5-1، بهدف منع الفريق الملكي من السيطرة على وسط الملعب، واكتفى بوضع هداف الفريق خوسيلو وحيدًا في المقدمة.

دخل ريال مدريد المباراة باحثًا عن تسجيل هدف مبكر، لفك النحس الهجومي الذي رافق الفريق في مباراتيه الأخيرتين، إلا أن الفريق فشل في فرض نسقه على الوط الأول، واكتفى بالتسديد ثلاث مرات على مرمى الحارس فرناردو باشينكو لم تحمل جميعها الخطورة اللازمة، بل أن جماهير السانتياغو برنابيو قامت بالتصفير ضد أدارة الفريق واللاعبين عند الدقيقة 35، الأمر الذي يحصل للمرة الأولى هذا الموسم، بسبب السلبية في الأداء.

أسينسيو ينقذ الفريق مرة أخرى

بعد ربع ساعة ممل من الشوط الثاني بدون أية فرص، نجح ماركو أسينسيو في افتتاح التسجيل لأصحاب الأرض عند الدقيقة 63 بطريقته المعهودة، إذ استلم الكرة من بنزيما على حافة منطقة الجزاء، فأطلقها بيسراه قوية ومقوسة لتستقر في المقص الأيسر للحارس باشينكو الذي اكتفى بمشاهدتها . يُذكرأن أسينسيو كان قد سجّل أيضًا هدف الفوز ضد غرناطة في الجولة قبل الماضية.

كاد كريم بنزيما أن يعزز تقدم فريقه عند الدقيقة 77، لكن تسديدته اليسارية من داخل منطقة الجزاء ارتدت من القائم وتابعت مسارها إلى خارج الملعب، ليعود الفرنسي بعدها ويتبادل الكرة بشكل جميل مع أسينسيو، ثم يمرر الكرة إلى جونيور الذي أودع الكرة بالشباك مانحًا فريقه هدف الاطمئنان، قبل أن يكافئ بنزيما نفسه ويسجل هدف قتل المباراة في الدقيقة 91 من خلال ركلة جزاء، لتنتهي المباراة بفوز الملكي بثلاثية  نظيفة.

فوز معنوي هام لأتلتيكو قبل مواجهة اليوناتيد أوروبيًا

لا تزال نتائج أتلتيكو مدريد تحيّر النقاد والمتابعين، فبعد الخسارة المفاجئة أمام ليفانتي متذيل الترتيب بهدف نظيف في مباراة مؤجلة منتصف الأسبوع، ضرب الفريق العاصمي بقوة وهزم مضيفه أوساسونا بثلاثية نظيفة، لتزداد معها أيضًا حيرة إدارة النادي حول مصير مدرب الفريق دييغو سيميوني.

يدين الروخي  بلانوكوس بالفوز إلى الثلاثي الهجومي جواو فيليكس الذي افتتح التسجيل في الدقيقة الثالثة، لويس سواريز الذي سجل هدفًا رائعًا في الدقيقة 53 من تسديدة على الطائر من مسافة بعيدة، والأرجنتيني كوريا الذي أطلق رصاصة الرحمة على أصحاب الأرض في الدقيقة 89.

من خلال هذ الفوز عزّز أتلتيكو مدريد موقعه في المركز الرابع، واستعد بشكل مثالي للموقعة النارية مع مانشستر يوناتيد الأربعاء القادم في ذهاب ثمن نهائي دوري الأبطال، فيما تراجع أوساسونا إلى المركز التاسع برصيد 32 نقطة.

كما واصل فياريال سلسلة نتائجه المميزة، وحقق فوزًا جديدًا على حساب غرناطة السابع عشر برباعية مقابل هدف، في مباراة تألق فيها بشكل كبير مهاجم الفريق الهولندي أرناوت دانجوما الذي سجل " هاتريك " هو الأول له في الدوري الإسباني، ليعزز لاعبو الغواصات السفر من فرصهم في خطف أحد المقاعد المؤهلة إلى دوري الأبطال، بعد وصولهم إلى المركز الخامس، بفارق ثلاث نقاط عن أتلتيكو مدريد الرابع.

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

في لقاء مثير.. برشلونة واسبانيول يتقاسمان نقاط الديربي

ريال مدريد يتعادل مع فياريال وصراع الصدارة يشتعل من جديد