16-فبراير-2022

(Getty) هدف الفوز لباريس سان جيرمان بأقدام مبابي

ألترا صوت- فريق التحرير

حسم باريس سان جيرمان مواجهته مع ريال مدريد بهدف وحيد أتى في الوقت القاتل، ضمن ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، فيما وضع مانشستر سيتي قدمًا له في ربع النهائي، بعدما اكتسح مضيفه سبورتينغ لشبونة بخماسيّة كاملة.

هي قمّة ناريّة جمعت بين فريق متعطّش لنيل دوري أبطال أوروبا للمرّة الأولى في تاريخه، وآخر يعتبر سيّدها الأزلي بـ13 بطولة سابقة، من أجل ذلك حشد باريس سان جيرمان طاقاته المالية والبشرية في السنوات الماضية، فجلب نجومًا كثر لتحقيق هذه الأمنية، يكفي أن هذا الفريق يحوي النجم الأوّل لكلّ من منتخبات البرازيل والأرجنتين وفرنسا.

بدأ باريس سان جيرمان المباراة بنوايا واضحة، ضغط مبكّر قد يسفر عن هدف يربك حسابات الفريق الضيف، فما هي إلا خمس دقائق حتى راوغ مبابي مدافعي الريال وأرسل عرضيّة أكملها دي ماريا فوق المرمى، كيليان مبابي تلقّى تمريرة حريرية من ميسي وضعته في مواجهة البلجيكي كورتوا، لكنّ حارس الميرينغي كان في الموعد.

محاولات النادي الفرنسي استمرّت، وكان بطل شوط المباراة الأوّل هو الحارس كورتوا، إذ تصدّى لرأسيّة كيمبيمبي، وأبعد خطورة كرة نونو مينديز، في شوط تسيّده باريس سان جيرمان بشكل واضح، مع محاولة وحيدة من الضيوف أتت مع اللحظات الأخيرة، حينما مرّت رأسيّة كاسيميرو جوار القائم.

في الشوط الثاني ظنّ الكثيرون أن ريال مدريد سيصحو من غفوته، لكنّ النادي الفرنسي واصل ضغطه الرهيب على مرمى كورتوا، بل زادت هجماته شراسة عمّا كانت عليه في نصف اللقاء الأوّل، حيث ختم كيليان مبابي لعبة جماعيّة واستغلّ تمريرة سريعة من المغربي حكيمي، وسدّد كرة قويّة أنقذها كورتوا ببسالة، كذلك كان مصير تسديدة ميسي من خارج منطقة الجزاء.

جرّب ريال مدريد مرّة ثانية مباغتة الفرنسيين بهدف على عكس مجريات اللقاء، لكنّ تسديدة كروس علت العارضة، هي ثاني محاولة للميرينغي في المباراة، وستكون الأخيرة، مع الفشل في تحقيق أي تسديدة على مرمى الحارس دوناروما.

ومع زيادة الضغط الباريسي، ارتكب مدافع ريال مدريد كارفاخال هفوة تسبّبت بمنح المنافس مبابي ركلة جزاء، نفّذها ليونيل ميسي، وتصدّى لها ببراعة الحارس كورتوا، النجم الأرجنتيني أراد أن يكسر نحس الفرص الضائعة بتنفيذه لركلة ثابتة، لكنّ القلعة البيضاء بقيت صامدة.

كثرة الفرص الضائعة من الباريسيين، والتي قابلها تألّق منقطع النظير من الحارس البلجيكي، كانت كفيلة في بثّ حالة من اليأس في صفوف النادي الفرنسي، لكنّ ذلك لم يحدث على الإطلاق، لعب باريس سان جيرمان حتّى النهاية بنفس هجومي واضح، فمرّت كرة مبابي جوار المرمى، وتألّق كورتوا في إبعاد كرة نيمار، ومرّت تسديدة للأخير جوار المرمى.

وفي الوقت بديل الضائع جرّب إيدريسا غاي حظّه بكرة من خارج منطقة الجزاء، كورتوا أمسك بها ببسالة، ظنّ الكثيرون أن التعادل السلبي سيحسم مواجهة ذهاب ثمن النهائي، لكنّ مبابي كسر حصون القلعة البيضاء في اللحظات الأخيرة، فتلاعب بدفاعات ريال مدريد، وصوّب كرة مرّت بين أقدام الحارس كورتوا، معلنًا عن فوز غال للنادي الفرنسي، ما قد يعقّد مهمّة النادي الإسباني في موقعة الإياب.

من جهة أخرى، خطا مانشستر سيتي خطوة كبيرة نحو بلوغ الدور ربع النهائي، بعدما اكتسح مضيفه سبورتينغ لشبونة البرتغالي بخمسة أهداف كاملة، تناوب على تسجيلها كلٌ من رياض محرز وفيل فودين ورحيم ستيرلينغ، وسجّل بيرناردو سيلفا هدفين، كتيبة بيب غوارديولا أنذرت جميع الخصوم بهذا الفوز، في رسالة واضحة مفادها أن الكأس ذات الأذنين الطويلتين لن تفلت من قبضتهم هذه المرّة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

باريس سان جيرمان يصطدم بريال مدريد في إعادة قرعة ثمن نهائي دوري الأبطال

دوري أبطال أوروبا.. ثلاثية البايرن تطيح ببرشلونة خارج المسابقة