15-أغسطس-2023
نيمار

موقع نادي الهلال

أعلن الهلال السعودي رسميًا مساء اليوم الثلاثاء تعاقده مع النجم البرازيلي نيمار قادمًا من باريس سان جيرمان.

على عكس المسلسل الطويل الذي عاشه متابعو كرة القدم في فترة انتقال نيمار من برشلونة إلى باريس سان جيرمان قبل ستة أعوام، أتى انتقال النجم البرازيلي إلى الهلال السعودي بلمح البصر.

الهلال استقطب نيمار للعب في صفوفه بعقد يمتد لعامين، مع عدم وجود خيار التجديد لعام إضافي، حيث أفادت تقارير صحفية أن النادي السعودي دفع لباريس سان جيرمان قرابة 100 مليون يورو من أجل استقطاب أغلى لاعب في تاريخ كرة القدم.

على الجانب الآخر، قد تصل مستحقات نيمار مع الهلال من أجور ومكافآت وحوافز إلى 400 مليون دولار خلال الموسمين، حسبما أوضح خبير الانتقالات الصحفي فابريزيو رومانو، حيث ينتظر نيمار والهلال منافسة شرسة مع الأندية السعودية الثلاث الكبرى الأخرى، ونقصد النصر والاتحاد والأهلي، كلّ منهم عزز تشكيلته بنجوم من الطراز الأول عالميًا، والمنافسة ستشتعل بالمحافل المحلية والآسيوية.

من جهته علق ناصر الخليفي رئيس نادي باريس سان جيرمان على رحيل النجم البرازيلي، فقال في تصريحات نقلها موقع النادي: "من الصعب دائمًا توديع نجم استثنائي مثل نيمار، إنه أحد أفضل اللاعبين في العالم، لن أنسى اليوم الذي انضم فيه لصفوف بي إس جي، وما قدمه للنادي ومشروعنا الرياضي على مدار 6 سنوات".

وأشار الخليفي للسنوات التي قضاها نيمار بالفريق: "لقد عشنا سويا لحظات استثنائية، وسيبقى نيمار جزءًا من تاريخ باريس سان جيرمان، أود أن أشكر نيمار وعائلته، وأتمنى له التوفيق في مستقبله ومغامرته المقبلة".