24-مايو-2023
برشلونة

"Getty" جوردي ألبا

أعلن نادي برشلونة رحيل لاعبه جوردي ألبا عن الفريق نهاية الموسم، في بيان رسمي نشره بطل الدوري الإسباني على موقعه الالكتروني.

جوردي ألبا صاحب القميص رقم 18 حقق 18 لقبًا مع برشلونة خلال 11 موسمًا قضاها بصفوف النادي الكاتالوني

على الرغم من بقاء موسم كامل على موعد نهاية عقد جوردي ألبا مع ناديه، إلا ان لاعب الوسط الإسباني المخضرم اختار الرحيل عن الفريق نهاية الموسم الحالي، بعد تجربة رائعة توّج بها بكل ما هو من الألقاب مع الأندية.

صاحب الـ34 عامًا بدأ مسيرته الكروية في برشلونة، وتدرّج في فئاته العمرية، لكنّ كتابة اسمه في الفريق الأوّل كان عام 2012، حينما انتقل إليه قادمًا من فالنسيا، بعد تألّقه مع منتخب إسبانيا في تحقيق بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2012".

تألّق جوردي ألبا في مركز الظهير الأيسر مع منتخب إسبانيا جعل برشلونة يتعاقد معه صيف 2012، ومن حينها سطّر اللاعب الإسباني الأمجاد، وحقّق كل ما هو ممكن من البطولات مع النادي الكاتالوني.

صاحب القميص رقم 18 حقق 18 لقبًا مع برشلونة خلال 11 موسمًا قضاها بصفوف النادي الكاتالوني، أبرزها دوري أبطال أوروبا مرّة واحدة، وكأس العالم للأندية مرّة واحدة، وكأس السوبر الأوروبي لمرّة واحدة أيضًا، إضافة إلى ستّ بطولات للدوري الإسباني، وخمس لكأس إسبانيا، وأربعة ألقاب في كأس السوبر الإسباني.

من المتوقّع أن يكرّم النادي الكاتالوني لاعبه في ظهوره الأخير بملعب الكامب نو مساء الأحد أمام ريال مايوركا، ضمن الجولة قبل الأخيرة من الدوري الإسباني، وثمّة عروض كثيرة تنتظر جوردي ألبا في أوروبا والعالم العربي.