10-مايو-2023
برشلونة

"Getty" سيرجيو بوسكيتس

أعلن متوسط ميدان برشلونة سيرجيو بوسكيتس  ( 34 سنة ) نيّته مغادرة الفريق نهاية الموسم الحالي، بعد 18 سنةً قضاها داخل أسوار الكامب نو، من بينها 15 سنة مع الفريق الأول، حقّق خلالها جميع الألقاب الممكنة مع الفريق، وحظي  بثقة جميع المدربين الذي تولّوا قيادة البلاوجرانا، ويعدّ بوسكيتس آخر المتبقين من الجيل الذهبي للفريق تحت قيادة المدرب بيب غوارديولا بين عامي 2008 و2012، وقد شكّل اللاعب يومها ثلاثي خط وسط تاريخي مع إنييستا وتشافي مدرب الفريق الحالي.

بوسكيتس يودّع الجماهير

 اللاعب الدولي الإسباني المتوّج بكأس العالم 2010 في جنوب إفريقيا، توجّه إلى جماهير النادي بمقطع فيديو مؤثر أعلن من خلاله قراره، وقال فيه: "لقد كانت رحلة لا تنسى، منذ أن كنت طفلًا وأنا أشاهد مباريات النادي عبر التلفاز وفي الملعب، لطالما حلمت بارتداء هذا القميص، ولم أكن أتصور عندما وصلت إلى النادي أنني سألعب لمدة 15 عامًا مع أفضل نادٍ في العالم".

برشلونة

حصل بوسكيتس على ثقة بيب جوارديولا فور استلامه تدريب الفريق في العام 2008، حيث فضّله على الإيفواري يايا توريه، ليبدأ اللاعب بتطوير مسيرة كبيرة في مركز محور الارتكاز، إلى حدّ وصفه بعض الصحفيين والنقاد بأنه واحد من أفضل اللاعبين تاريخيًا بهذا المركز، وأٌطلقت عليه الصحافة الكتالونية لقب محور الأرض. وقد خاض بوسكيتس 718 مباراة مع برشلونة، وتوّج خلال فترته مع الفريق الأول بـ 35 لقبًا.

برشلونة

في المقابل، تعرّض اللاعب لانتقادات في السنوات الأخيرة، بعد تقدّمه في السن وتراجع لياقته البدنية وقدرته على الارتداد الدفاعي، واعتُبر من "الأبقار المقدسة" التي تسببت بالضرر بالنادي بحسب البعض، ومع العلم أن المدرب تشافي كان يحاول إقناع اللاعب بتمديد عقده، إلا أن قراره بالمغادرة حسم الأمور.

 هل يجتمع مع ميسي من جديد؟

صحيفة ذا أتلتيك كانت قد تحدثت بداية الموسم عن نية بوسكيتس فسخ عقده والانتقال للعب في الدوري الأمريكي في الشتاء الماضي، إلا أنه غيّر رأيه وفضّل البقاء مع الفريق حتى نهاية الموسم، بينما لا يزال الغموض يلفّ وجهته المقبلة بانتظار ما ستكشفه الأيام القادمة، في وقت أشارت صحيفة دايلي ميل البريطانية إلى احتمال اجتماع بوسكيتس مع زميله السابق في برشلونة ليونيل ميسي، مع نادي الهلال السعودي في العام القادم.