01-أغسطس-2023
فابينيو

أعلن نادي الاتحاد السعودي مساء الإثنين تعاقده مع الدولي البرازيلي فابينيو، بعقد يمتد لمدة ثلاث سنوات قادمًا من نادي ليفربول الإنجليزي.

اعتُبر فابينيو أحد أبرز ركائز نادي ليفربول، أتى للنادي الإنجليزي في عام 2018 قادمًا من موناكو الفرنسي، وحقق في هذه الفترة التي امتدت خمس سنوات كلّ الألقاب الممكنة، حيث فاز بدوري أبطال أوروبا، والدوري الإنجليزي، وكأس العالم للأندية، وكأس السوبر الأوروبي، وكأس رابطة المحترفين، وكأس الاتحاد الإنجليزي، إضافة إلى بطولة الدرع الخيرية، علمًا انه سبق وحقق بطولة الدوري الفرنسي مع نادي موناكو.

اللاعب الدولي البرازيلي شارك مع ليفربول في 219 مباراة، سجل خلالها 11 هدفًا وصنع 10 آخرين، كذلك مثّل المنتخب البرازيلي في 29 مباراة، بدأت في صيف 2015، وآخر البطولات الكبرى التي شارك فيها مع راقصي السامبا كانت في كأس العالم 2022.

سيمثّل فابينيو إضافة كبرى لنادي اتحاد جدّة، والذي ضمّ في الصيف الحالي كلًا من كريم بنزيما ونغولو كانتي، والبرتغالي جوتا، حيث استقدم النادي السعودي النجم البرازيلي فابينيو مقابل دفع 40 مليون يورو.

وسبق للاعب آخر في خط وسط ليفربول أن رحل للدوري السعودي، فقبل أيام قليلة انتقل قائد الريدز جوردان هندرسون إلى الاتفاق السعودي.